جوائز مالية قياسية في مونديال القوى

The logo of the Beijing 2015 IAAF World Championships with mascot Yaner, the swallow on display in front of the National Stadium, also known as Bird's Nest, in Beijing, China, 21 August 2015. The 15th International Association of Athletics Federations (IAAF) Athletics World Championships will be held in Beijing from 22 to 30 August.
بطولة العالم لألعاب القوى تشمل 47 مسابقة وجوائزها سبعة ملايين و194 ألف دولار (الأوروبية)

أعلن الاتحاد الدولي لألعاب القوى، اليوم الجمعة، أن قيمة الجوائز المالية لبطولة العالم الـ15 لألعاب القوى التي تنطلق منافساتها غدا في العاصمة الصينية بكين ستزيد على سبعة ملايين دولار.

وسيحصل الفائز بالميدالية الذهبية في المنافسات الفردية على ستين ألف دولار، وصاحب الفضية ثلاثين ألفا مقابل عشرين ألفا للفائز بالبرونزية.

وتقل قيمة الجائزة تدريجيا حتى صاحب المركز الثامن الذي تبلغ قيمة جائزته أربعة آلاف دولار، وهو آخر مركز يمنح صاحبه جائزة مالية بالسباقات الفردية.

ويحصل الفريق الفائز في سباقات التتابع ببطولة العالم -التي تقام بالفترة ما بين 22 و30 أغسطس/آب وتشمل 47 مسابقة- على ثمانين ألف دولار.

وأوضح الاتحاد، الذي يمنح الجوائز المالية منذ نسخة 1997 من بطولة  العالم التي أقيمت في أثينا، أن قيمة الجوائز المالية لبطولة بكين تبلغ سبعة ملايين و194 ألف دولار.

وأضاف أن جائزة مالية قيمتها مائة ألف دولار ستمنح لأي لاعب يحقق رقما قياسيا عالميا جديدا.

المصدر : الألمانية