أهلي الخليل يتوج بالكأس بعد إقصائه الشجاعية

The Headoffice Manager of Al-Ahli football club lifts the trophy after a football match for the Palestine Cup final between Gaza's Chajaïya club and Hebron's Al-Ahli club on August 14, 2015 at Hussein Bin Ali Stadium in the West Bank city of Hebron. Hebron's Al-Ahli won 2-0 in a dramatic finish to the first footballing showdown in 15 years with a team from Israeli-blockaded Gaza to be proclaimed Palestinian champions. Al-Ahli will now represent Palestine, a member of football's world governing body FIFA since 1998, in international
أجواء احتفالية في أوساط النادي الأهلي بعد الفوز بالكأس (الفرنسية)

عوض الرجوب-الخليل

توج فريق أهلي الخليل بطلا لكأس فلسطين بعد فوزه على ضيفه نادي الشجاعية الغزي بهدفين مقابل هدف.

وحظيت المباراة التي جرت على ملعب الحسين في الضفة الغربية بأهمية كبيرة بسبب أنها الأولى التي تقام بين فريقين من غزة والضفة الغربية منذ 15 عاما ومثلت كسرا للحصار الرياضي المفروض على القطاع.

وكان أهلي الخليل السباق للتهديف عن طريق وائل مريسات في الدقيقة الـ17 في حين عادل الشجاعية عبر وائل عطية (70).

وكاد الشجاعية يخطف نتيجة المباراتين وذلك لانتهاء مباراة الذهاب بالتعادل السلبي قبل أن يسجل أحمد ماهر هدفا قاتلا للأهلي من ضربة مباشرة أسكنها في سقف المرمى (90+1).

وعقب انتهاء المباراة قدم رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم اللواء جبريل الرجوب كأس البطولة إلى قائد فريق الأهلي خلدون الحلمان، فيما تسلم حسام وادي كأس الوصيف لنادي الشجاعية.

وكان الفريقان تعادلا سلبيا الخميس الماضي في مباراة الذهاب التي جرت على ملعب اليرموك بقطاع غزة بعد محاولات حثيثة أفضت إلى السماح لفريق أهلي الخليل بالوصول إلى قطاع غزة للمشاركة في المباراة.

ووصل فريق الشجاعية أول أمس الخميس مدينة الخليل وحظي باستقبال رسمي وشعبي حافل، ومن المنتظر أن يلتقي الرئيس الفلسطيني محمود عباس اليوم السبت قبل عودته إلى قطاع غزة صباح الأحد.

وبفوزه في المباراة سيكون نادي أهلي الخليل الممثل الثاني لفلسطين في مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي بعد فريق شباب الظاهرية بطل دوري المحترفين.

المصدر : الجزيرة