أميركا تحرز مونديال السيدات

USA team players celebrate their win with the tropy at the end of the FIFA Women's World Cup 2015 final match between USA and Japan, at BC Place Stadium in Vancouver, Canada, 05 July 2015. EPA/BEN NELMS EDITORIAL USE ONLY, NOT USED IN ASSOCATION WITH ANY COMMERCIAL ENTITY - IMAGES MUST NOT BE USED IN ANY FORM OF ALERT OR PUSH SERVICE OF ANY KIND INCLUDING VIA MOBILE ALERT SERVICES, DOWNLOADS TO MOBILE DEVICES OR MMS MESSAGING
لاعبات المنتخب الأميركي يحتفلن بالفوز (الأوروبية)

أحرز المنتخب الأميركي لقب كأس العالم لكرة القدم للسيدات للمرة الثالثة في تاريخه بعدما اكتسح اليابان 5-2 بفضل أسرع ثلاثية في البطولة على الإطلاق عن طريق قائدة الفريق كارلي لويد.

وهزت لويد الشباك ثلاث مرات في الدقائق 3 و5 و16، ليتقدم المنتخب الأميركي 4-صفر على اليابان بطلة 2011، بعد أن كانت لورين هوليداي سجلت الهدف الثالث في الدقيقة 14، وأضافت توبين هيث الهدف الخامس للولايات المتحدة في الدقيقة 54، بينما سجلت يوكي أوجيمي (27) وجولي يوهانسون (52 خطأ في مرمى منتخبها) هدفي اليابان.

وشعرت لاعبات اليابان بالصدمة وسط تفوق واضح في إنهاء الهجمات للمنتخب الأميركي الذي أصبح أول من ينال اللقب ثلاث مرات بعد التتويج عامي 1991 و1999.

وأمام أكثر من 53 ألف متفرج جاء أكبر عدد من الأهداف في تاريخ المباريات النهائية لكأس العالم للسيدات.

ولم يسجل أي فريق أكثر من هدفين في نهائي كأس العالم للسيدات من قبل، لكن لويد بمفردها تجاوزت هذا العدد في أول 16 دقيقة من اللقاء.

وجاء الهدف الافتتاحي في الدقيقة الثالثة عندما أرسلت ميغان رابينوي تمريرة عرضية داخل منطقة الجزاء لتحول لويد الكرة بقوة في شباك الحارسة اليابانية أيومي كايهوري. 

واهتزت شباك اليابان مرة أخرى بعد دقيقتين عندما ضاعفت لويد تقدم المنتخب الأميركي من ركلة ثابتة أخرى.

ونفذت لورين هوليداي ركلة حرة ليفشل دفاع اليابان في إبعاد الكرة التي وصلت إلى لويد لتسددها بسهولة داخل المرمى.

كارلي لويد أحرزت أسرع ثلاثية في البطولة (رويترز)
كارلي لويد أحرزت أسرع ثلاثية في البطولة (رويترز)

وحاول المنتخب الياباني ترتيب صفوفه، لكن شباكه اهتزت مرة ثالثة في الدقيقة 14 عن طريق هوليداي التي استفادت من خطأ لازوسا أيواشيميزو.

وكانت شباك اليابان اهتزت ثلاث مرات فقط في ست مباريات بالبطولة قبل النهائي أمام المنتخب الأميركي. 

وأكملت لويد ثلاثيتها الشخصية بصورة رائعة عندما استغلت تقدم حارسة اليابان لتسدد في المرمى من منتصف الملعب تقريبا.

وقلصت اليابان الفارق في الدقيقة 27 عبر يوكي أوجيمي التي سددت بقوة من داخل منطقة الجزاء في شباك الحارسة هوب سولو.

وأضافت اليابان هدفها الآخر في بداية الشوط الثاني عندما وضعت جولي جونستون لاعبة المنتخب الأميركي الكرة بطريق الخطأ في مرمى فريقها بعد تمريرة عرضية من أيا ميامي.

لكن آمال اليابان في العودة لأجواء اللقاء تلاشت بعد دقيقتين عندما اختتمت توبين هيث خماسية المنتخب الأميركي بعد تمريرة من مورغان برايان. 

وكان منتخب إنجلترا أحرز المركز الثالث بفوزه على نظيره الألماني 1-صفر بعد التمديد (الوقت الأصلي صفر-صفر) السبت في إدمونتون.

المصدر : وكالات