مانشستر سيتي يضم سترلينغ رسميا

New Manchester City signing Raheem Sterling poses with a club scarf as he leaves the club's Etihad Stadium in Manchester, Britain, July 14, 2015. Manchester City made Raheem Sterling the most expensive English player in history when they completed a deal for the 20-year-old forward on Tuesday, rubber-stamping an acrimonious end to his Liverpool career. City paid 49 million pounds for Sterling, according to media reports, with the England international signing a five-year contract at the Etihad Stadium. REUTERS/Andrew Yates
وسائل الإعلام الإنجليزية قدرت عقد سترلينغ بنحو 49 مليون جنيه إسترليني (رويترز)

أعلن مانشستر سيتي وصيف بطل الدوري الإنجليزي لكرة القدم أمس الثلاثاء، أنه ضم رسميا المهاجم الدولي الشاب رحيم سترلينغ من ليفربول لمدة خمس سنوات.

ولم يعلن النادي رسميا عن قيمة العقد الذي قدرته وسائل الإعلام المحلية بنحو 49 مليون جنيه إسترليني (68 مليون يورو).

وكان رحيل سترلينغ (20 عاما و16 مباراة دولية وهدف واحد) متوقعا منذ عدة أيام وهو خارج تشكيلة ليفربول الذي يقوم حاليا بجولة استعدادية في آسيا بدأها بتايلاند منذ الاثنين.

وذكرت وسائل الإعلام أن ليفربول رفض العرض الأول بقيمة 40 مليون جنيه والمقدم من مانشستر سيتي لقاء ضم سترلينغ الذي أعرب عن رغبته في ترك النادي وسبق له أن رفض في يناير/كانون الثاني الماضي تجديد عقده لقاء 100 ألف جنيه (140 ألف يورو) في الأسبوع، فتوترت العلاقة بين الطرفين.

وكان سترلينغ الذي انضم إلى ليفربول عام 2010 من أكاديمية كوينز بارك رينجرز وسجل "للحمر" منذ حينها 23 هدفا في 129 مباراة مع الفريق الأول، يتقاضى أجرا أسبوعيا يصل إلى 50 ألف يورو حتى العام 2017 حسب الصحافة الإنجليزية.

وسيستفيد كوينز بارك رينجرز من صفقة بيع سترلينغ إلى السيتي لأنه سيحصل -بحسب الاتفاق الذي وقعه مع ليفربول بعد تخليه عن خدمات اللاعب الشاب عام 2010- على نسبة 20% من قيمة العقد، أي سينال 9.8 ملايين جنيه إسترليني.

وفيما يلي أعلى صفقات في الدوري الإنجليزي:
1- الإسباني فرناندو توريس من ليفربول إلى تشلسي مقابل 50 مليون جنيه إسترليني (70.7 مليون يورو) في يناير/كانون الثاني 2011.
2- رحيم سترلينغ من ليفربول إلى مانشستر سيتي مقابل 49 مليون جنيه إسترليني (68 مليون يورو) في يوليو/تموز 2015.
3- الإسباني خوان ماتا من تشلسي إلى مانشستر يونايتد مقابل 37.1 مليون جنيه إسترليني في يناير/كانون الثاني 2014.
4- آندي كارول من نيوكاسل إلى ليفربول مقابل 35 مليون جنيه في يناير/كانون الثاني 2011.
5- البلغاري ديميتار برباتوف من توتنهام إلى مانشستر يونايتد مقابل 30.75 مليون جنيه إسترليني في سبتمبر/أيلول 2008.

المصدر : الفرنسية