البرازيل تهزم المكسيك وديا

Brazil's Diego Tardelli, right, celebrates after scoring against Mexico during a friendly soccer match in Sao Paulo, Brazil, Sunday, June 7, 2015. Brazil and Mexico are preparing for the Copa America which begins Thursday in Chile. (AP Photo/Andre Penner)
لاعبو البرازيل يحتفلون بعد تسجيل الهدف الثاني بمرمى المكسيك (الأوروبية)

رفعت البرازيل عدد انتصاراتها تحت قيادة المدرب دونغا إلى تسعة، بعدما سجلت هدفين في الشوط الأول لتهزم المكسيك (2-صفر) في مباراة ودية أقيمت في ساو باولو استعدادا لكأس كوبا أميركا لكرة القدم.

وقبل أسبوع على أول لقاء لها بالبطولة القارية ضد بيرو، سيطرت البرازيل على مجريات المباراة الودية، ونجحت عبر فيليبي كوتينو في فتح باب التسجيل في الدقيقة 27، قبل أن يضاعف دييغو تارديلي النتيجة بعد تسع دقائق.

وكان إيقاع المباراة بطيئا خاصة في الشوط الثاني الذي شهد 12 تغييرا، ولم يصنع لاعبو الفريقين فرصا واضحة خلاله.

وبهذا الانتصار، تكون البرازيل قد فازت بمبارياتها التسع التي خاضتها تحت قيادة المدرب دونغا الذي جاء إلى الفريق في أعقاب الهزيمة المذلة (7-1) أمام ألمانيا في كأس العالم 2014، ونجح في الفوز على كولومبيا وتشيلي والأرجنتين وفرنسا.

وستخوض البرازيل مباراة ودية أخيرة ضد هندوراس الأربعاء القادم قبل التوجه إلى تشيلي للمشاركة في البطولة القارية في المجموعة الثالثة التي تضم بيرو وفنزويلا وكولومبيا.

وستكون مباراة المكسيك الأولى في كوبا أميركا ضد بوليفيا في 12 يونيو/ حزيران. وتلتقي أيضا مع الاكوادور وتشيلي صاحبة الضيافة.

المصدر : وكالات