هامبورغ "التاريخي".. هل يودع البوندسليغا؟

HAMBURG, GERMANY - MAY 28: Rafael van der Vaart of Hamburg looks on before the Bundesliga first leg play off match between Hamburger SV and Karlsruher SC at Imtech Arena on May 28, 2015 in Hamburg, Germany.
الهزيمة أو التعادل السلبي في مباراة الاثنين ستعني هبوط هامبورغ من البوندسليغا(غيتي)

في مهمة تقترب من المستحيل، يطمح هامبورغ إلى تفادي توديع دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم في مباراة إياب صعود الملحق أمام كارلسروه، ومما يزيد المهمة صعوبة هو غياب الكثير من نجومه بسبب الإصابة والإنذارات.

ويواجه فريق هامبورغ مضيفه كارلسروه الاثنين في جولة الإياب من ملحق الصعود والهبوط لدوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم (بوندسليغا).

ويدرك هامبورغ جيداً أن الهزيمة أو التعادل السلبي في مباراة الغد ستعني هبوطه من البوندسليغا للمرة الأولى في تاريخه.

وتعادل هامبورغ تحت قيادة مدربه برونو لاباديا بصعوبة مع ضيفه كارلسروه 1-1 في مباراة الذهاب الخميس الماضي، بعد أن سجل إيفو إيليسوفيتش هدفاً للفريق في الدقيقة 73، عقب تقدم روين هيننغز بهدف للفريق الضيف في الدقيقة الرابعة.

وهامبورغ هو الفريق الوحيد في تاريخ البوندسليغا الذي بدأ في عام 1963 ولم يتعرض للهبوط حتى الآن، بينما يسعى كارلسروه للعودة إلى دوري الأضواء للمرة الأولى بعد غياب ستة أعوام.

ورغم أن التعادل السلبي يكفي من أجل عودة كارلسروه للبوندسليغا، فإنه يبدو عاقداً العزم على الفوز على ضيفه هامبورغ.

وقال ماركوس كاوسينسكي المدير الفني لكارلسروه "نريد أن نفوز على ملعبنا، لذا سنلعب من أجل هذا الهدف بدلاً من اللعب على التعادل".

وأضاف بالقول "بإمكاننا تقديم نفس نوعية الأداء التي قدمناها على ملعب هامبورغ. أنا واثق أننا -من خلال الدعم الجماهيري- سنتمكن من الظهور بأفضل شكل لنا".

‪مدرب كارلسروه: نريد أن نفوز على ملعبنا، لذا سنلعب من أجل هذا الهدف‬ (الفرنسية/غيتي)
‪مدرب كارلسروه: نريد أن نفوز على ملعبنا، لذا سنلعب من أجل هذا الهدف‬ (الفرنسية/غيتي)

وكان بمقدور كارلسروه أن يحسم الفوز بسهولة في مباراة الذهاب، ولكن العارضة تصدت لهدفين محققين للفريق في 11 ثانية.

وسيضطر كاوسينسكي إلى خوض مباراة الغد دون لاعب الوسط المدافع دومينيك بيتز، الذي تعرض للإيقاف بسبب حصوله على خمسة إنذارات.

ومن المتوقع أن يدفع بغايتان كريبس أو رينهولد يابو بدلاً منه. وهيروكي يامادا، الذي غاب عن مباراة الذهاب بسبب الإصابة في ربلة الساق هو مصدر القلق الأول بالنسبة لمدرب كارلسروه، فيما يبدو أن هيننغز صاحب هدف مباراة الذهاب، تعافى من إصابة في الكاحل.

غيابات هامبورغ
وعلى الجانب الأخر سيكون مصدر القلق في هامبورغ هو مهاجمه الكرواتي المخضرم إيفيكا أوليتش (35 عاماً) الذي غاب عن تدريبات الفريق أمس السبت بعد نقله إلى المستشفى في الليلة السابقة، حيث يعاني من صدمة حساسية.

كما غاب إيلسيفيتش عن التدريبات بسبب الإصابة في عضلات البطن، وتعرض بيير ميشيل لاسوغا لكدمة، ويفتقد ماكسيميليان بيستر للياقة المباريات عقب عودته من فترة إصابة طويلة.

ومن المؤكد غياب هيكو فيسترمان وجوكو كاتشار بسبب الإيقاف بعد حصول كل منهما على الإنذار الخامس في مباراة الذهاب.

ولكن رغم كل هذه الغيابات فإن هامبورغ سيكون في حاجة إلى هز شباك الخصم لضمان البقاء في البوندسليغا، علماً بأن الفريق يمتلك أسوأ خط هجوم في الدوري الألماني، حيث سجل 25 هدفاً فقط خلال 34 مباراة.

المصدر : دويتشه فيله