يوفنتوس يفلت من كمين فيورنتينا ويقترب من اللقب

Juventus' forward from Argentina Carlos Tevez (3L) celebrates with his team mates after scoring against Fiorentina during the Italian Serie A football match between Juventus and Fiorentina on April 29, 2015 at the 'Juventus Stadium' in Turin. AFP PHOTO / MARCO BERTORELLO
يوفنتوس رفع رصيده إلى 76 نقطة في الصدارة (غيتي)

بات يوفنتوس بحاجة لحصد نقطتين فقط في مبارياته الخمس الأخيرة بالدوري الإيطالي لكرة القدم من أجل الاحتفاظ باللقب للموسم الرابع على التوالي، وذلك إثر فوزه المستحق 3-2 على ضيفه فيورنتينا في المرحلة الثالثة والثلاثين للمسابقة يوم الأربعاء.

ورفع يوفنتوس رصيده إلى 76 نقطة ليواصل تحليقه في الصدارة بفارق 14 نقطة عن أقرب ملاحقيه فريق لاتسيو، صاحب المركز الثاني.

في المقابل، توقف رصيد فيورنتينا عند 49 نقطة في المركز السابع لتتعرض آماله في التأهل لبطولة الدوري الأوروبي في الموسم المقبل لانتكاسة جديدة بعدما تلقى خسارته العاشرة هذا الموسم والرابعة على التوالي.

وباغت فيورنتينا جماهير يوفنتوس التي احتشدت في المدرجات بعدما سجل جونزالو رودريغيز هدفا لمصلحة الضيوف في الدقيقة 33 من ركلة جزاء.

ولم يهنأ فيورنتينا بتقدمه طويلا بعدما أدرك فيرناندو يورينتي التعادل ليوفنتوس بعد ثلاث دقائق عبر ضربة رأس من متابعة لتمريرة أندريا بيرلو العرضية من الناحية اليسرى.

وأضاف كارلوس تيفيز الهدف الثاني ليوفنتوس في الدقيقة 45 بعدما تلقى تمريرة عرضية أخرى من الناحية اليسرى وضعها برأسه داخل الشباك لينتهي الشوط الأول بتقدم يوفنتوس 2-1.

وتواصلت الإثارة في الشوط الثاني بعدما أهدر رودريجيز ركلة جزاء احتسبت لفيورنتينا في الدقيقة 67، قبل أن يأتي العقاب سريعا عن طريق تيفيز الذي سجل الهدف الثالث ليوفنتوس في الدقيقة 70.

وأعاد جوسيب إيليشيش المباراة إلى أجواء الإثارة مرة أخرى بعدما سجل الهدف الثاني لفيورنتينا في الدقيقة الأخيرة عبر ركلة حرة مباشرة نفذها بطريقة رائعة.

وأسفرت باقي المباريات عن فوز جنوه على مضيفه ميلان 3-1، وكييفو على  كالياري 1- صفر، ولاتسيو على بارما 4-صفر، وروما على مضيفه ساسولو 3-صفر، في حين تعادل تشيزينا مع أتالانتا 2-2، وباليرمو مع تورينو بنفس النتيجة، وسامبدوريا مع فيرونا 1-1.

 ترتيب فرق الصدارة:
1- يوفنتوس 76 نقطة من 33 مباراة
2- لاتسيو 62 من 33
3- روما 61 من 33
4- نابولي 56 من 32
5- سمبدوريا 51 من 33

المصدر : وكالات