التعادل السلبي يحسم ديربي مدريد الأوروبي

Atletico Madrid's Turkish midfielder Arda Turan (C) and defender Juanfran (R) vie for the ball with Real Madrid's Portuguese striker Cristiano Ronaldo during the UEFA Champions League quarter final first leg soccer match between Atletico Madrid and Real Madrid at Vicente Calderon stadium, in Madrid, Spain, 14 April 2015.
الريال سيطر على مجريات المباراة بالكامل باستثناء آخر ربع ساعة (الأوروبية)

خيم التعادل السلبي على ديربي مدريد بين أتليتكو وضيفه ريال مدريد، في ذهاب دور الثمانية من بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وسيطر الريال على مجريات المباراة بالكامل باستثناء آخر ربع ساعة، ولكن كريستيانو رونالدو وغاريث بيل وكريم بنزيمة أهدروا العديد من الفرص المحققة، كما لعب يان أوبلاك حارس مرمى أتليتكو دورا محوريا في خروج المباراة بهذه النتيجة، بعد أن تصدى للعديد من الأهداف المؤكدة.

وفي المقابل لعب أتليتكو بشكل دفاعي خلال الشوط الأول بالكامل والنصف  ساعة الأولى من الشوط الثاني، قبل أن يضغط الفريق بكامل صفوفه على مرمى  إيكر كاسياس في آخر ربع ساعة أملا في خطف الفوز، حيث تغير شكل الفريق تماما عقب نزول فرناندو توريس وراؤول غارسيا.

وستكون كلمة الفصل في تحديد هوية الفريق المتأهل إلى المربع الذهبي للبطولة من خلال مباراة الإياب التي يستضيفها ملعب سانتياغو برنابيو الأربعاء المقبل.

والتقى الفريقان في 264 مباراة على مستوى جميع البطولات، وشهدت فوز الريال في 143 منها مقابل 65 فوزا لأتليتكو، وكان التعادل نتيجة 56 مباراة بينهما.

والتقى الفريقان ثلاث مرات من قبل في دوري أبطال أوروبا، حيث فاز الريال مرتين مقابل فوز وحيد لأتليتكو.

وفي آخر ست مباريات بين الفريقين لم يتمكن الريال من تحقيق أي انتصار، بينما سجل أتليتكو أربعة انتصارات، وخيم التعادل على مواجهتين بينهما.

المصدر : وكالات