يوفنتوس يثأر من جنوى ويقترب من حسم الدوري

Juventus' Argentinian forward Alberto Carlos Tevez (4thR) celebrates with teammates after scoring during the Italian Serie A football match Juventus Vs Genoa on March 22, 2015 at the 'Juventus Stadium' in Turin. AFP PHOTO / MARCO BERTORELLO
يوفنتوس رفع رصيده إلى 67 نقطة في الصدارة بعد هذا الفوز (الفرنسية/غيتي)

ثأر يوفنتوس المتصدر وبطل المواسم الثلاثة من ضيفه جنوى وهزمه بنفس نتيجة الذهاب 1-صفر الأحد في المرحلة الـ28 من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

وأحرز هدف المباراة الوحيد الأرجنتيني كارلوس تيفيز في الدقيقة 25، قبل أن يضيع ضربة جزاء في الدقيقة الـ62. رافعا رصيده إلى 16 هدفا في البطولة وانفرد بصدارة ترتيب الهدافين.

والتقى الفريقان في الدوري حتى الآن 28 مرة، ففاز يوفنتوس في 20 مباراة وتعادلا سبع مرات، فيما فاز جنوى مرة واحدة على ملعبه ذهابا 1-صفر في 29 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، وهي الخسارة الوحيدة ليوفنتوس هذا الموسم.

ورفع يوفنتوس رصيده إلى 67 نقطة وابتعد 17 نقطة مؤقتا عن مطارده ووصيفه روما، في حين توقف رصيد جنوى عند 37 نقطة في المركز الثامن.

وفاز إمبولي على ضيفه ساسوولو بثلاثة أهداف لريكاردو سابونارا (40 و60) والجورجي ليفان متشيدليدزه (59) مقابل هدف سجله دانيلي روغاني خطأ في مرمى فريقه (49).

ورفع إمبولي رصيده إلى 33 نقطة في المركز الثاني عشر، وبقي رصيد ساسوولو عند 32 نقطة في المركز الخامس عشر.

undefined

فوز روما
وعاد نادي روما، إلى سلسلة الانتصارات من جديد بعد غياب خمس جولات، بفوزه على مضيفه تشيزينا 1-صفر.

وسجل هدف المباراة الوحيد  دانييلي دي روسي في الدقيقة 41 من زمن اللقاء.

بهذا الفوز ارتفع رصيد روما إلى 53 نقطة في المركز الثاني بفارق 14 نقطة عن يوفنتوس المتصدر، بينما تجمد رصيد تشيزينا عند 21 نقطة في المركز التاسع عشر قبل الأخير.

وكان نادي روما قد تعادل في أربع مباريات متتالية مع بارما سلبيا وهيلاس فيرونا ويوفينتوس بهدف لكل منهما وكييفو فيرونا سلبيا، ثم خسر من سامبدوريا بهدفين دون رد.

وأسفرت بقية مباريات اليوم عن فوز لاتسيو على هيلاس فيرونا بهدفين دون رد، وبالنتيجة نفسها، تغلب تورينو على بارما، وسامبدوريا على إنتر ميلان1-صفر.

بينما تعادل أودينيزي مع فيورنتينا بهدفين لكل منهما، ونابولي مع أتلانتا بهدف لكل منهما.

 ترتيب فرق الصدارة:
1- يوفنتوس 67 نقطة من 28 مباراة
2- روما 53 من 28
3- لاتسيو 52 من 28
4- سمبدوريا 48 من 28
5- نابولي 47 من 28

المصدر : وكالات