أنشيلوتي يخلف غوارديولا بالبايرن

epa05076440 Real Madrid's Italian head coach Carlo Ancelotti (R) greets Bayern Munich's Spanish head coach Pep Guardiola (L) before the UEFA Champions League semi final first leg soccer match between Real Madrid and Bayern Munich at Santiago Bernabeu stadium in Madrid, central Spain, 23 April 2014. Pep Guardiola will leave Bayern Munich at the end of the season and will be replaced by Carlo Ancelotti as the club confirmed on 20 December 2015. EPA/JAVIER LIZON
صورة للمدربين جوسيب غوارديولا (يسار) وكارلو أنشيلوتي (الأوروبية)
أعلن نادي بايرن ميونيخ لكرة القدم اليوم الأحد أن مدربه الإسباني جوسيب غوارديولا سيترك منصبه على رأس الإدارة الفنية للفريق البافاري في نهاية الموسم، وسيخلفه الإيطالي كارلو أنشيلوتي.

وكان رئيس بايرن ميونيخ كارل هاينتس رومينيغه علق في وقت سابق لصحيفة "بيلد" الأكثر شعبية في المانيا قائلا "نحن ممتنون لغوارديولا بكل شيء قدمه لنادينا منذ عام 2013".

من جهته، أوضح أنشيلوتي (56 عاما) في بيان النادي أصدره النادي البافاري "أنه شرف كبير لي تدريب فريق كبير مثل بايرن ميونيخ الموسم المقبل".

رحيل متوقع
وكان أنشيلوتي -الذي لا يشرف على أي فريق منذ إقالته من طرف ريال مدريد الإسباني الصيف الماضي بعد عام على قيادته للقب العاشر في مسابقة دوري أبطال أوروبا- من أبرز المرشحين لخلافة غوارديولا.

وكان رحيل غوارديولا (44 عاما) بعد ثلاثة أعوام مع النادي البافاري متوقعا على نطاق واسع، بينما تحدثت كثير من التكهنات عن اهتمام العديد من أكبر الأندية الإنجليزية بالحصول على خدماته.

وجاء هذا الإعلان في توقيت يعيش فيه مدربون عالميون مصائر مختلفة، فالبرتغالي جوزيه مورينيو أقيل من منصبه مدربا لتشلسي الإنجليزي الخميس الماضي، وعين الهولندي غوس هيدينك مكانه أمس السبت حتى نهاية الموسم، فيما يواجه الهولندي لويس فان خال خطر الإقالة من تدريب مانشستر يونايتد الإنجليزي، ويمر الإسباني رافايل بينيتيز بفترة حرجة مع ريال مدريد.

المصدر : وكالات