بيليه يؤيد شامباني لرئاسة فيفا

FIFA presidential candidate Jerome Champagne of France speaks during a Reuters interview in Witikon, near Zurich, Switzerland October 30, 2015. Champagne, one of seven candidates for the February election, wants soccer's crisis-hit government body to be less formal and more humble in the future. REUTERS/Denis Balibouse
شامباني أكد أن بيليه يملك دورا كبيرا في عالم كرة القدم (رويترز)

كشف المرشح الفرنسي لمنصب رئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) جيروم شامباني أنه يحظى بدعم الأسطورة البرازيلية بيليه في انتخابات رئاسة الاتحاد المقررة في 26 فبراير/شباط 2016.

وقال شامباني في مقابلة مع يومية "إستاديو دي ساو باولو" اليوم الثلاثاء "يسرني ويشرفني أن أؤكد لأول مرة علنا أن بيليه سيدعمني في هذه الحملة".

وتابع الأمين العام السابق للاتحاد الدولي (2002-2005) إنه "يبلغ الـ75 من عمره وأنا أقدره، عرفته عندما كان وزيرا للرياضة وأنا دبلوماسي فرنسي في البرازيلي، والأهم هي النصائح التي سيقدمها لي، فلديه دور كبير في عالم كرة القدم، فقد دعم جنوب أفريقيا في تنظيم مونديال 2010″.

ولم يكشف المرشح الفرنسي الدور الذي سيلعبه بطل العالم مع البرازيل في السباق لرئاسة فيفا.

وشامباني (57 عاما) من المرشحين السبعة الذين قبلت لجنة الانتخابات طلباتهم، وسيخوضون الانتخابات لخلافة السويسري جوزيف بلاتر الذي أعلن استقالته في الثاني من يونيو/حزيران الماضي بعد أربعة أيام فقط على إعادة انتخابه رئيسا لولاية خامسة على التوالي، بسبب الفضائح المتتالية التي ضربت فيفا واعتقال مسؤولين وتوجيه تهم متعددة إلى آخرين.

المصدر : الفرنسية