رئيس برشلونة يدعو لانتخابات على رئاسة النادي

Barcelona's President Josep Maria Bartomeu gives a press conference at the Camp Nou stadium in Barcelona on January 7, 2015. Bartomeu has called club elections for the end of the season in a bid to 'ease the tension' surrounding the embattled Catalan club. AFP PHOTO/ LLUIS GENE
بارتوميو: سنسعى لأن يعاد انتخابنا. بدأنا في عام 2010 ونريد مواصلة الطريق (الفرنسية/غيتي)

أعلن رئيس نادي برشلونة خوسيه ماريا بارتوميو اليوم الأربعاء أنه دعا لإجراء انتخابات على منصب الرئيس في نهاية الموسم الحالي، نتيجة حالة الاستياء تجاه أسلوب إدارته للنادي.

وقال بارتوميو في مؤتمر صحفي في كامب نو "دعوت لإجراء انتخابات. اتخذت القرار لأجل تخفيف التوتر الذي أعتقد أنه غير مناسب ولا يعكس حقيقة ما يجري في النادي".

وأضاف "يسير النادي على ما يرام وسنشيد ملعبا جديدا. على الصعيد الرياضي فإننا لا نزال في خضم المنافسة".

وأوضح قائلا "كان من الأفضل أن يكمل الرئيس فترته، إلا أنه كان هناك الكثير من التوتر على مدار الأسابيع القليلة الماضية. سنواصل برنامجنا الآن ولن تكون هناك أي تغييرات. تحدثت لبقية أعضاء مجلس الإدارة إلا أنني من يتخذ القرارات".

وأضاف "سنسعى لأن يعاد انتخابنا. بدأنا في عام 2010 ونريد مواصلة الطريق".

وكان من المقرر أن يجري النادي الكاتالوني انتخابات على منصب الرئيس في عام 2016 إلا أن بارتوميو قرر تقديم موعدها بواقع عام واحد عقب إقالة أندوني زوبيزاريتا المدير الرياضي في الفريق يوم الاثنين الماضي.

وجاءت إقالة زوبيزاريتا في أعقاب إيقاف الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) برشلونة عن الدخول في سوق الانتقالات لفترتي انتقال متتاليتين، بسبب انتهاكه قواعد انتقالات اللاعبين الأجانب تحت 18 عاما.

وقال بارتوميو إنه كان من الضروري إجراء تغيير، إلا أن تلك الإقالة لا تمت بصلة مباشرة بإيقاف برشلونة عن دخول سوق الانتقالات.

وأضاف "كان زوبيزاريتا مسؤولا عن إعادة بناء الفريق إلا أنه فقد الثقة لذا رأينا أن هناك حاجة لاتخاذ قرار".

المصدر : رويترز