إسبانيول وملقا يتأهلان لربع النهائي بكأس ملك إسبانيا

Levante´s striker David Barral celebrates after scoring his second goal against Malaga during their King's Cup round of sixteen second leg soccer match played at Ciutat de València stadium in Valencia, Spain, on 13 January 2015.
مهاجم ليفانتي ديفد بارال يحتفل بإحرازه هدفا في مرمى ملقا (غيتي)

تأهل فريقا إسبانيول وملقا مساء أمس إلى ربع النهائي بكأس ملك إسبانيا بعد فوز الأول على ضيفه فالنسيا بهدفين نظيفين في إياب دور الستة عشر، بينما حجز الثاني بطاقته لثمن النهائي رغم خسارته أمام مضيفه ليفانتي 2-3، وذلك بعد فوزه ذهابا بهدفين نظيفين.

ويدين إسبانيول بتأهله إلى مهاجمه البديل الدولي الإكوادوري فيليبي كايسيدو الذي سجل الهدفين في الدقيقتين 79 بضربة رأسية من مسافة قريبة إثر ركلة حرة جانبية بعد ثلاث دقائق من نزوله أرضية الملعب، وفي الدقيقة 89 من تسديدة قوية بيسراه من مسافة قريبة. ولعب فالنسيا بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 14 إثر طرد مدافعه الدولي الألماني شكودران مصطفى.

وكان فالنسيا فاز 2-1 ذهابا الأسبوع الماضي، لكن إسبانيول تفوق في مجموع المباراتين 3-2.

وجاء خروج فالنسيا بطل كأس الملك سبع مرات بعد يوم واحد من تجديد المدرب نونو تعاقده مع النادي حتى يونيو/حزيران 2018، وهو ما ينهي آمال الفريق عمليا في الخروج بلقب هذا الموسم.

ويلتقي إسبانيول في الدور المقبل مع إشبيلية أو غرناطة اللذين يلتقيان اليوم الأربعاء على ملعب الأول (2-1 ذهابا).

كما انضم ملقا إلى إسبانيول في دور الثمانية رغم إهدار تقدمه بهدفين والهزيمة 3-2 على ملعب ليفانتي، بعدما تفوق الفريق 4-3 في مجموع المباراتين بفضل فوزه 2-صفر في لقاء الذهاب.

وأحرز البديل ديفد بارال هدفين مع ليفانتي ليدرك التعادل لفريقه في لقاء العودة، قبل حصوله على الإنذار الثاني قبل دقيقة واحدة من نهاية الوقت الأصلي للمباراة عندما حوّل الكرة بيده داخل الشباك.

ولم يسبق لملقا الوصول إلى نهائي الكأس، وسيتقابل في الدور التالي على الأرجح مع أتلتيك بلباو بطل كأس الملك 23 مرة، أو سلتا فيغو اللذين يلتقيان اليوم الأربعاء.

ويلعب اليوم أيضا ريال سوسييداد مع فياريال (صفر-1)، وخيتافي مع ألميريا (1-1).

ويختتم إياب ثمن النهائي غدا الخميس بلقاءي ريال مدريد حامل اللقب مع أتليتكو مدريد (صفر-2)، وإلتشي مع برشلونة الوصيف (صفر-5).

المصدر : وكالات