العراق إلى نصف نهائي الآسياد بعد فوزه على السعودية

Younes Mahmood (R) of Iraq celebrates with his colleague Ali Adnan Kadhim al-Tameemi after scoring the second goal for his team against China during their match in the Asian Cup Australia 2015 qualification football match, Iraq vs China, in Sharjah, on March 5, 2014. AFP PHOTO/MARWAN NAAMANI
يونس محمود (يمين) أحرز هدفين للعراق في مرمى السعودية (الفرنسية-أرشيف)

تأهل منتخب العراق إلى الدور نصف النهائي لمسابقة كرة القدم للرجال في دورة الألعاب الآسيوية  السابعة عشرة في إنشيون بكوريا الجنوبية، بعد فوزه اليوم الأحد على نظيره السعودي 3-صفر.

وسجل المخضرم يونس محمود هدفين، بينما سجل السعودي عبد الله الشميخ الهدف الثالث بالخطأ في مرمى فريقه.

وأكد المنتخب العراقي جهوزيته التامة للوصول إلى المباراة النهائية وإحراز الميدالية الذهبية بقيادة مدربه حكيم شاكر الذي حقق العديد من الإنجازات للكرة العراقية مع مختلف المنتخبات: الأول والأولمبي والشباب.

وقد حقق المنتخب العراقي فوزه الخامس في الدورة الآسيوية حتى الآن، فتغلب على اليابان والكويت ونيبال في الدور الأول، ثم على طاجيكستان في ثمن النهائي.

وبلغ نصف النهائي أيضا المنتخب الكوري الجنوبي -صاحب الأرض- بفوزه على غريمه الياباني بطل النسخة الماضية بهدف لهيونسو جانغ.

وكان منتخبا الإمارات -حامل الفضية- والأردن قد خرجا من الدور ربع النهائي بخسارتهما أمام كوريا الشمالية وتايلند على التوالي.

المصدر : الفرنسية