بلعربي في تشكيلة منتخب المغرب

Leverkusen's midfielder Karim Bellarabi poses during the team presentation of the German first division Bundesliga team Bayer 04 Leverkusen at the stadium in Leverkusen , western Germany, on August 4, 2014. AFP PHOTO / PATRIK STOLLARZ
بلعربي سبق له أن لعب لمنتخب ألمانيا تحت 21 عاما (الفرنسية/غيتي)

استدعى مدرب منتخب المغرب لكرة القدم بادو الزاكي جناح باير ليفركوزن الألماني كريم بلعربي إلى تشكيلة "أسود الأطلس" لمواجهتي أفريقيا الوسطى وكينيا الوديتين في 9 و13 أكتوبر/تشرين الأول المقبل.

وكان بارزا استدعاء بلعربي (24 عاما) الذي أصبح في أغسطس/آب الماضي صاحب أسرع هدف في تاريخ الدوري الألماني "بوندسليغا" بعد تسع ثوان على انطلاق مباراة فريقه مع بوروسيا دورتموند في المرحلة الأولى.

وسبق للزاكي أن التقى بلعربي في ألمانيا حيث طالب اللاعب المولود في برلين لأب مغربي والذي حمل ألوان منتخب ألمانيا تحت 21 عاما، مهلة أسبوع لحسم قراره.

وضم الزاكي 33 لاعبا في تشكيلة موسعة، حسبما ذكر الاتحاد المغربي للعبة على موقعه الرسمي، بينهم 21 يحترفون في البطولات الأوروبية.

وغاب عن التشكيلة عصام عدوا (ليفانتي الإسباني) ومروان الشماخ (كريستال بالاس الإنجليزي) ويوسف العربي (غرناطة الإسباني) بسبب الإصابة.

وينتظر أن تتقلص التشكيلة إلى 23 لاعبا حيث سيدخل المنتخب المغربي معسكرا إعداديا لكأس أمم أفريقيا التي يستضيفها مطلع العام المقبل.

المصدر : الفرنسية