ثلاثية لديغو كوستا تضع تشيلسي بصدارة الدوري الإنجليزي

Swansea City’s Neil Taylor, right, and Chelsea’s Andre Schurrle battle for the ball during their English Premier League soccer match at Stamford Bridge, London, Saturday, Sept. 13, 2014. (AP Photo/Tim Ireland)
سوانسي سيطر على مجريات الشوط الأول لكن الغلبة كانت لتشيلسي في الشوط الثاني (أسوشيتد برس)

قاد المهاجم الإسباني دييغو كوستا فريقه تشيلسي للانفراد بصدارة الدوري الإنجليزي لكرة القدم بعدما أحرز ثلاثة أهداف (هاتريك) قلب بها تأخر الفريق الأزرق أمام ضيفه سوانسي سيتي إلى فوز كبير 4-2 في المرحلة الرابعة للمسابقة اليوم السبت على  ملعب ستامفورد بريدج.

وعلى عكس المتوقع، بدأ سوانسي المباراة بقوة وسيطر تماما على مجريات الأمور، ليتقدم بهدف مبكر في الدقيقة 11 عن طريق جون تيري مدافع تشيلسي الذي أحرز هدفا بالخطأ في مرماه بعدما حاول إبعاد الكرة العرضية التي لعبها نيل تايلور لاعب سوانسي من الناحية اليسرى لكنه وضعها في الشباك.

وواصل سوانسي نشاطه الهجومي وكاد أن يعزز تقدمه بهدف آخر في أكثر من مناسبة ولكن صادف لاعبوه سوء حظ بالغا، قبل أن يستعيد تشيلسي اتزانه مرة أخرى وينجح كوستا في إدراك التعادل لأصحاب الأرض من متابعة لتمريرة زميله البلجيكي إيدين هازارد في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول.

وجاء الشوط الثاني من جانب واحد فقط بعدما سيطر تشيلسي تماما على مجرياته ليحرز كوستا الهدف الثاني للفريق اللندني في الدقيقة 56 من متابعة لتمريرة سيسك فابريغاس، قبل أن يواصل الهداف الإسباني الدولي التألق بتسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 67 من متابعة لتمريرة راميريز العرضية.

وتربع كوستا بأهدافه الثلاثة اليوم على صدارة قائمة الهدافين برصيد سبعة أهداف متقدما بفارق كبير عن ملاحقيه.

وقبل نهاية المباراة بأربع دقائق أحرز جونجو شيلفي الهدف الثاني لسوانسي.

وارتفع رصيد تشيلسي -الذي يستعد لملاقاة ضيفه شالكة الألماني في بطولة دوري أبطال أوروبا يوم الأربعاء القادم- إلى 12 نقطة في الصدارة، في حين تجمد رصيد سوانسي عند تسع نقاط.

المصدر : الألمانية