مانشستر يفوز على ميلان والريال يخسر من روما

Jul 29, 2014; Dallas, TX, USA; Real Madrid defender Fabio Coentrao battles for the ball with AS Roma midfielder Juan Iturbe (7) during the game at Cotton Bowl Stadium. AS Roma won 1-0. Mandatory Credit: Kevin Jairaj-USA TODAY Sports
الفريق الملكي ضغط كثيرا لكنه فشل في ترجمة هجماته إلى أهداف (رويترز)

فاز مانشستر يونايتد الإنجليزي على إنتر ميلان الإيطالي بركلات الترجيح 5-3، بعد تعادلهما صفر-صفر في الوقت الأصلي، في المواجهة التي جمعتهما في واشنطن في إطار مباريات كأس الأبطال الدولية لكرة القدم التي تقام في الولايات المتحدة بمشاركة ثمانية أندية أوروبية استعدادا لانطلاق الموسم الكروي الجديد.

وبقي فريق لويس فان غال من دون هزيمة في المسابقة، علما بأن المدرب الهولندي أشرك المهاجم العاجي ويلفرد زاها (21 عاما) والياباني شنجي كاغاوا (25 عاما) بالشوط الثاني، في إطار استكشافه لمواهب تهديفية قبل 18 يوما من انطلاق الدوري الإنجليزي الممتاز، بينما أبقى المكسيكي خافيير هرنانديز على مقاعد الاحتياط حتى ربع الساعة الأخير (78).

وقد ارتبط اسم هرنانديز بصفقة انتقال محتملة إلى الإنتر في مقابل الكولومبي فريدي غارين الذي يلعب مع مانشستر والذي شارك أيضا في المباراة في دقائقها الأخيرة (84).

وتحت أنظار أكثر من 61 ألف مشاهد في ملعب "فدكس فيلد" التابع لفريق "واشنطن ريدسكينز" لكرة القدم الأميركية، سدد لاعب الإنتر ماركو أدريولي فوق العارضة ليبقي مانشستر متقدما 4-3 بركلات الترجيح، قبل أن ينبري قائد الفريق الإنجليزي العريق دارن فليتشر لتسديدته ويودعها في الشباك الإيطالية.

وقال فان غال إن "فلتشر أصاب القائم خلال تسديد ركلة ترجيح في تمارين الفريق، والفوز بهذا الأسلوب فيه شيء من الحظ لكننا كنا نستحقه على ما أعتقد".

روني ورفاقه قدموا أداء مقبولا بدورة كأس الأبطال الدولية بأميركا (أسوشيتد برس)
روني ورفاقه قدموا أداء مقبولا بدورة كأس الأبطال الدولية بأميركا (أسوشيتد برس)

تألق إنجليزي
وكان الأربعة هرنانديز وأشلي يونغ وتوم كليفرلي إضافة إلى كاغاوا قد سجلوا ركلات الترجيح التي منحت الفوز للفريق الإنجليزي الطامح بقيادة الهولندي إلى استعادة أمجاده السابقة، بعدما أنهى الموسم الماضي بقيادة الأسكتلندي ديفيد مويز بالمركز السابع، وحرم من المشاركة في المسابقات الأوروبية الموسم المقبل.

وعبّر فان غال -الذي قاد منتخب هولندا إلى المركز الثالث بمونديال البرازيل قبل توليه قيادة الجهاز الفني لمانشستر يونايتد- عن رضاه لأداء فريقه، وقال "أعتقد أننا خضنا أفضل مبارياتنا الثلاث".

وكان الفريق الإنجليزي العريق بدأ جولته الأميركية التي يخوضها استعدادا لانطلاق الدوري الممتاز بفوز ساحق على لوس أنجلوس غالاكسي الأميركي 7-صفر على أرض الأخير الأربعاء الماضي، قبل أن يتفوق على روما الإيطالي 3-2 في دنفر قبل ثلاثة أيام.

وفي إطار مباريات كأس الأبطال الدولية أيضا، فاز روما وصيف بطل الدوري الإيطالي في دالاس على ريال مدريد الإسباني بطل أوروبا 1-صفر بهدف سجله فرانشيسكو توتي (58).

وضغط النادي الملكي بداية المباراة التي أقيمت على ملعب "كوتن بول" الشهير، وفي معظم أوقاتها، إلا أن لاعبي فريق العاصمة الإسبانية لم ينجحوا في ترجمة الفرص التي أتيحت لهم إلى أهداف.

وشهدت المباراة عودة لاعبي الفريق الدوليين الذين شاركوا بمونديال البرازيل سيرخيو راموس وتشابي ألونسو وألفارو أربيلوا والحارس إيكر كاسياس، إضافة إلى الكرواتي لوكا مودريتش والبرتغالي فابيو كوينتراو.

المصدر : الفرنسية