روما يوقف انتصارات ميلان ويؤجل حسم اللقب

AS Roma midfielder Miralem Pjanic of Bosnia-Erzegovina celebrates after scoring during an Italian Serie A soccer match between Roma and AC Milan at Rome's Olympic stadium, Friday, April 25, 2014. (AP Photo/Alessandra Tarantino)
البوسني ميراليم بينانيتش محتفلا بافتتاح التسجيل لروما (أسوشيتد برس)

أجل روما حسم اللقب لأسبوع آخر بعدما واصل انتصاراته بتحقيقه فوزه التاسع على التوالي، وجاء على حساب ضيفه ميلان بثنائية نظيفة مساء الجمعة في افتتاح المرحلة الـ35 من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

على الملعب الأولمبي في العاصمة، يدين فريق العاصمة بفوزه الـ26 هذا الموسم إلى البوسني ميراليم بينانيتش والعاجي جيرفينيو اللذين سجلا الهدفين (43 و65).

وكان بإمكان يوفنتوس أن يحسم اللقب لمصلحته في حال فشل روما في تخطي ميلان وفوز "السيدة العجوز" على مضيفه ساسوولو الاثنين بختام المرحلة، وذلك لأن الفريقين دخلا هذه المرحلة والفارق بينهما ثماني نقاط، مما يعني أن فوز الأول وتعادل الثاني سيجعل الفارق عشر نقاط قبل ثلاث مراحل على الختام.

ورفض فريق المدرب الفرنسي رودي غارسيا الاستسلام للحسم المبكر لمصلحة "بيانكونيري" وقلص الفارق الذي يفصله عن الأخير إلى خمس نقاط مؤقتا، موجها ضربة لحظوظ ميلان بالمشاركة في الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ".

وأوقف روما انتصارات "روسونيري" عند خمس مباريات على التوالي ونقاطه عند 51 وبفارق خمس نقاط عن المركز الخامس الذي يحتله جاره إنتر ميلان، أي خصمه في المرحلة المقبلة.

– السبت:
بولونيا – فيورنتينا 16.00 ت.غ
إنتر ميلان – نابولي 18.45

– الأحد:
فيرونا – كاتانيا 10.30
تورينو – أودينيزي 13.00
سمبدوريا – كييفو
ليفورنو – لاتسيو
كالياري – بارما
أتالانتا – جنوى 18.45

– الاثنين:
ساسوولو – يوفنتوس 18.45

– ترتيب فرق الصدارة:
1- يوفنتوس     90 نقطة من 34 مباراة
2- روما         85 من 35
3- نابولي        68 من 34
4- فيورنتينا     58 من 34
5- إنتر          56 من 34

المصدر : وكالات