نيمار: الإصابة لن تحرمني المونديال

epa04111503 Neymar of Brazil celebrates after scoring a goal during the international friendly soccer match between South Africa and Brazil at Soccer City in Johannesburg, South Africa, 05 March 2014. EPA/STRINGER
نيمار سيكون ثاني أصغر لاعب يرتدي الرقم 10 مع البرازيل في المونديال بعد بيليه (الأوروبية-أرشيف)

قال البرازيلي نيمار مهاجم نادي برشلونة الإسباني إن الإصابة التي ستبعده عن الملاعب نحو شهر لن تؤثر على مشاركته مع المنتخب في كأس العالم لكرة القدم التي تستضيفها بلاده بعد نحو 55 يوما.

وكان النادي الكاتالوني أكد يوم الخميس الماضي إصابة نيمار (22 عاما)  في مشط القدم اليسرى خلال خسارة فريقه في نهائي الكأس المحلية أمام غريمه ريال مدريد 1-2، مما سيستدعي غيابه نحو أربعة أسابيع عن الملاعب.

وسيغيب نيمار عن مباريات "بلاوغرانا" أمام أتلتيك بلباو وفياريال وخيتافي في الدوري الذي يحمل برشلونة لقبه، كما ستكون مشاركته في مباراة أتلتيكو مدريد في المرحلة الختامية غير مؤكدة.

وشكلت إصابة نيمار -الذي قاد "سيليساو" للتتويج بكأس القارات في 2013- صدمة للبرازيليين، لكن مهاجم سانتوس السابق طمأن الجماهير بالقول إنه سيعود "في غضون ثلاثة أسابيع للتمارين، وآمل أن أخوض مباراة برشلونة الأخيرة" على ملعب "كامب نو" في الـ17 من الشهر المقبل أمام أتلتيكو.

وأضاف نيمار في تصريح لقناة "غلوبو" البرازيلية مساء الجمعة "إنه أمر سيئ بالنسبة لي أن أكون بعيدا عن التدريبات واللعب، في الوقت الذي أشاهد فيه زملائي يلعبون ويتدربون وأنا لا أفعل أي شيء، ذلك أسوأ شعور يمر به اللاعب".

وسيكون نيمار ثاني أصغر لاعب يرتدي القميص بالرقم 10 مع البرازيل في المونديال بعد الأسطورة بيليه (كان عمره وقتها 17 عاما في مونديال 1958).

المصدر : وكالات