ماسا: شوماخر يظهر "بعض ردود الفعل"

epa03013976 Brazilian Formula One driver Felipe Massa (L) of Scuderia Ferrari talks with German Michael Schumacher (R) of Mercedes GP during a press conference at Interlagos racetrack in Sao Paulo, Brazil, 24 November 2011
undefined
أكد سائق الفورمولا1 البرازيلي فيليبي ماسا أن الألماني مايكل شوماخر -الذي يرقد في المستشفى الجامعي في غرونوبل بفرنسا منذ تعرضه أواخر العام الماضي لحادث تزلج خطير جدا- أظهر "بعض ردود الفعل" بعدما زاره.

وقال ماسا -زميل شوماخر السابق في فريق فيراري عام 2006- لصحيفة "بيلد" الألمانية "ينام، يبدو طبيعيا، وأظهر بعض ردود الفعل بفمه. كنت في غاية السعادة لقضاء وقت طويل معه. تكلمت كثيرا عما يحصل في الفريق وعن السيارة الجديدة".

وتابع ماسا الذي انتقل إلى فريق وليامس مرسيدس "حاولت إعطاءه أكبر كم من الطاقة. هو شخص قوي جدا وآمل أن يتمكن مرة أخرى من الاستمتاع بحياته".

ويرقد شوماخر منذ تعرضه لحادث التزلج في جبال الألب الفرنسية في المستشفى حيث وضع في غيبوبة مصطنعة لتخفيف الضغط عن دماغه بسبب الإصابة الخطيرة التي تعرض لها بعدما ارتطم رأسه بصخرة بعد سقوطه خلال تزلجه خارج المسار.

انشطرت لنصفين
وانشطرت الخوذة التي كان يرتديها سائق فيراري السابق إلى نصفين قبل أن ينقل إلى المستشفى بصورة عاجلة وأجريت له منذ ذلك التاريخ عمليتان جراحيتان في الرأس.

ورغم الاهتمام الهائل بوضع "شومي" ومن كافة أنحاء العالم، يتواصل "شح" المعلومات فيما يخص تطور حالته الصحية.

يذكر أن المحققين في الحادث أكدوا أن بطل العالم سبع مرات قرر تلقائيا التزلج خارج المضمار المخصص للمتزلجين بحسب المعطيات الأولية المتوفرة لديهم.

كما قررت النيابة العامة الفرنسية إقفال ملف التحقيق في الحادث لعدم وجود أي مخالفات جنائية، ولأن التعليمات بشأن حدود مسارات التزلج كانت متطابقة مع اللوائح الفرنسية الجاري بها العمل.

المصدر : الفرنسية