الإمارات تواجه عُمان ولقاء مشوق للعراق والكويت

UAE's national football team players pose for a group picture before their 21st Gulf Cup football match against Oman in the Bahraini capital Manama on January 11, 2013.
المنتخب الإماراتي المتوج بخليجي 21 في البحرين العام الماضي (غيتي)

تأمل الإمارات في بداية رحلة الدفاع عن لقب بطولة كأس الخليج لكرة القدم "خليجي 22" -التي افتتحت أمس في الرياض بالسعودية- أن تحقق فوزها السادس على التوالي عندما تلاقي اليوم سلطنة عمان، في حين يتواجه العراق مع جاره الكويت ضمن افتتاح منافسات المجموعة الثانية.

وتوج "الأبيض" الإماراتي بلقب النسخة الماضية منذ أقل من عامين بعدما حقق خمسة انتصارات متتالية كان آخرها في النهائي على العراق بنتيجة 2-1 بعد وقت إضافي.

ولم تحدث إلا تغييرات طفيفة في تشكيلة المدرب مهدي علي، إذ واصل الاعتماد على لاعبيه الشبان بقيادة الموهوب عمر عبد الرحمن (عموري) أفضل لاعب في خليجي 21، وأبقى على المخضرم إسماعيل مطر أيضا.

ورغم فوز الإمارات 2-صفر على عمان بالدور الأول للبطولة الماضية التي أقيمت في البحرين، يرى المدرب علي أن الظروف تغيرت تماما، في إشارة إلى عودة المخضرم علي الحبسي لحراسة مرمى عمان بعد غيابه عن المشاركة في آخر بطولتين بسبب ارتباطه باللعب في دوري إنجلترا.

مواجهة الجارين
وفي المباراة الثانية بالمجموعة، يلتقي مدرب الكويت جورفان فييرا مع فريقه السابق منتخب العراق الذي توج معه بكأس آسيا 2007.

ولا يرى فييرا أنه يملك أفضلية على العراق لمعرفته باللاعبين قائلا "كم عدد اللاعبين الذين سبق لي العمل معهم في التشكيلة الحالية لمنتخب العراق؟ هم ثلاثة فقط".

ويخوض العراق البطولة الحالية تحت قيادة المدرب حكيم شاكر الذي بلغ مع الفريق نهائي النسخة الماضية وتلقى دفعة معنوية بالتوقيع منذ أيام على عقد لمدة ثلاث سنوات.

في المقابل تعرض العراق لضربة وصفها شاكر بأنها "كسرت ظهر" الفريق، وتتمثل في إصابة القائد المخضرم يونس محمود صاحب هدف بلاده الوحيد في نهائي خليجي 21 وهدف التتويج بكأس أمم آسيا قبل سبع سنوات.

وانتهت أول مباراتين في افتتاح البطولة أمس بتعادل السعودية مع قطر 1-1 واليمن مع البحرين بدون أهداف.

المصدر : رويترز