مورينيو يعود إلى تشلسي

Inter Milan's coach Jose Mourinho stands in the tunnel before their Champions League soccer match against Chelsea at Stamford Bridge in London in a March 16, 2010 file photo. Jose Mourinho has returned for a second stint as Chelsea manager, the English club said in a statement on Monday. REUTERS/Dylan Martinez (BRITAIN - Tags: SPORT SOCCER)
undefined

أعلن تشلسي ثالث الدوري الإنجليزي لكرة القدم أن مدربه السابق البرتغالي جوزيه مورينيو سيعود للإشراف على الإدارة الفنية لفريقه الموسم المقبل، بعقد يمتد لأربع سنوات.

وعبر المدير التنفيذي لتشلسي رون غورلاي في بيان عن ترحيبه بعودة مورينيو، وقال إن نجاحاته المتتالية وقيادته وطموحه جعلوا منه المرشح الأبرز لقيادة النادي. وأضاف "هدفنا هو الحفاظ على مضي النادي قدما نحو تحقيق المزيد من النجاحات في المستقبل، ومورينيو هو خيارنا الأول لأننا نعتقد أنه المدير الفني المناسب لتحقيق ذلك".

وقد ارتسمت ابتسامة عريضة على وجه مورينيو وهو يتحدث بسعادة عن عودته إلى تشلسي, حيث قال في رسالة للمشجعين "الآن يمكنني أن أقول إني واحد منكم". كما قال رون هاريس مدافع تشلسي السابق لمحطة سكاي سبورتس التلفزيونية "أعتقد أن 95% من مشجعي تشلسي سعداء بعودة مورينيو وإبراموفيتش يستحق الثناء لهذا القرار".

وسيرث مورينيو فريقا تأهل مرة أخرى لدوري أبطال أوروبا بعد أن احتل المركز الثالث في الدوري الإنجليزي هذا الموسم، كما يحمل النادي لقب كأس الأندية الأوروبية لكنه يحتاج لشيء من إعادة البناء إن أراد منافسة الغريمين مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي.

وقد درب مورينيو تشلسي من 2004 إلى 2007، توج أثناءها معه بلقب الدوري المحلي مرتين والكأس المحلية مرة واحدة وكأس رابطة الأندية مرتين، قبل أن يقيله مالك النادي الملياردير الروسي رومان إبراموفيتش، لينتقل بعدها إلى الإشراف على إنتر ميلان الإيطالي من 2008 إلى 2010، ثم ريال مدريد الإسباني في المواسم الثلاثة الأخيرة.

يشار إلى أن مورينيو رفع السقف بشدة في الفترة الأولى له في تشلسي وأصبح أنجح مدرب للنادي، إذ لم يخسر فريقه في 60 مباراة خاضها على ملعبه في الدوري تحت قيادته.

المصدر : وكالات