احتجاجات تعكر كأس القارات بالبرازيل

Protestors clash with riot police outside of Maracana stadium during the FIFA 2013 Confederation Cup football match between Mexico and Italy in Rio de Janeiro, Brazil on June 16, 2013. Police deployed tear gas and rubber bullets to disperse around 3,000 demonstrators attempting to enter the stadium in protest at the vast sums of money spent on the organisation of the tournament and next year's World Cup, which Brazil is also hosting.AFP PHOTO/Tasso Marcelo
undefined
أطلقت الشرطة يوم الأحد الغاز المدمع وطلقات مطاطية لتفريق حشود تظاهروا أمام ملعب ماراكانا في ريو دي جانيرو، قبيل مباراة إيطاليا والمكسيك ضمن بطولة كأس القارات لكرة القدم التي افتتحت السبت في البرازيل وتتواصل حتى 30 من الشهر الحالي.

وحاول المحتجون تجاوز حواجز أقامتها الشرطة خارج ملعب ماراكانا. وأظهرت صور بثتها وكلات الأنباء قوات الشرطة وهي تطلق الغاز المدمع والرصاصات المطاطية على نحو ستمائة متظاهر.

ويعترض المتظاهرون على ما يعتبرونه تكلفة مرتفعة لاستضافة نهائيات كأس العالم 2014 إضافة إلى حالة من الاحتقان والغضب في المدينة بسبب قضية محلية تتعلق بارتفاع تكاليف خدمات المواصلات العامة.

وشهدت مدن أخرى في البلاد مظاهرات في الأيام الماضية بسبب نفس القضية. كما تظاهر المئات أيضا في اليوم الافتتاحي للبطولة السبت، وواجه نحو خمسمائة شخص قنابل الغاز المدمع أمام الملعب الوطني في العاصمة برازيليا، حيث خاض "سيليساو" المباراة الافتتاحية التي فازت فيها أمام اليابان بثلاثية نظيفة.

المصدر : رويترز