بورتو يضاعف محنة بنفيكا ويتوج بالدوري

Porto's players hold their trophy after winning the Portuguese league at the end of the football match against Pacos Ferreira at the Mata Real stadium in Pacos Ferreira, on May 19, 2013. FC Porto captured their 27th Portuguese league title on after beating Pacos de Ferreira 2-0. AFP PHOTO/ MIGUEL RIOPA
undefined
فاقم بورتو محنة غريمه بنفيكا بعدما وجه إليه الصدمة الثالثة في غضون أيام قليلة، عندما توج على حسابه بلقب الدوري البرتغالي لكرة القدم للمرة الثالثة على التوالي.
 
وحافظ بورتو على صدارته بعدما هزم مضيفه باكوس فيريرا بهدفين نظيفين، فيما فاز بنفيكا على ضيفه موريرنسي 3-1 من المرحلة الثلاثين الأخيرة من المسابقة.
 
وكان بورتو هزم بنفيكا مطلع الأسبوع الماضي 2-1 ليلحق به الهزيمة الأولى في المسابقة هذا الموسم وينتزع منه الصدارة بفارق نقطة واحدة، ويحكم على بنفيكا بالفشل في استعادة اللقب الغائب عن خزائنه في الموسمين الماضيين.

ورفع بورتو رصيده إلى 78 نقطة مقابل 77 لبنفيكا، وتوج باللقب للموسم الثالث على التوالي وللمرة الـ26 في تاريخه مقابل 29 لقبا (رقم قياسي) لبنفيكا.

وكان بنفيكا فشل الأربعاء الماضي في التتويج بلقب الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ) عندما انهزم أمام تشيلسي الإنجليزي 1-2 بهدف قاتل قبلته شباكه في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع للمباراة.

ويبقى أمام بنفيكا أمل وحيد لإنقاذ موسمه، وهو الفوز بكأس البرتغال عندما يلتقي فيتوريا غيمارايش في النهائي الأحد المقبل.

المصدر : وكالات