إعادة افتتاح ملعب ماراكانا بالبرازيل

A general view of the newly open Maracana stadium, the jewel of the Brazil 2014 World Cup, in Rio de Janeiro, Brazil, on 27 April 2013. The stadium opens its doors on27 April 2013 after some reforms with a friendly match and the participation of Brazil President, Dilma Rousseff, among 27,500 guests
undefined

أعيد افتتاح ملعب ماراكانا في ريو دي جانيرو الذي سيستضيف نهائي كأس العالم لكرة القدم عام 2014 بإقامة مباراة استعراضية بين فريقين بقيادة المهاجمين رونالدو وبيبيتو, وذلك رغم عدم الانتهاء من أعمال الإنشاءات فيه بشكل كامل.

وقد تم الانتهاء فقط من مدخلين للملعب بينما هناك بعض المقاعد لا تزال غير مثبتة في مكانها حتى الآن، كما أن المنطقة المحيطة بالملعب تشبه مواقع البناء.

يشار إلى أن ماراكانا رابع ملعب يتم افتتاحه من بين 12 ملعبا من المقرر أن تستضيف نهائيات كأس العالم لكرة القدم في صيف العام 2014, وذلك بعدما تخطى الموعد النهائي الذي وضعه الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) للافتتاح بأربعة أشهر حيث كان مقررا أن يتم الانتهاء منه في ديسمبر/كانون الأول الماضي.

وسيتستضيف الملعب أيضا مباريات في كأس القارات المقررة أيضا بالبرازيل في يونيو/حزيران المقبل.

وبين شوطي المباراة, قال رونالدو للصحفيين "ستلقن البرازيل درسا كبيرا للعالم وللذين شككوا في إمكانية إقامة كأس العالم وكأس القارات في البرازيل". وقد شاهدت رئيسة البلاد ديلما روسيف المباراة الاستعراضية من المدرجات وإلى جوارها وزير الرياضة ألدو ريبيلو، لكنها غادرت الملعب قبل نهاية الشوط الأول.

يشار إلى أن ملعب ماراكانا بني لاستضافة نهائيات كأس العالم عام 1950 ولم يتبق من الملعب القديم سوى الإطار الخارجي فقط, حيث تم تغييره كليا من الداخل، وشابت عمليات التجديد التي تكلفت قرابة 500 مليون دولار عمليات تأخير ومشاكل عمالية واحتجاجات. وسوف يتم تقليص سعة ماراكانا لإقامة مركز تجاري ومواقف للسيارات على حساب مجمع رياضي قائم بالفعل, وهو ما أدى إلى نزاع قضائي ومخاوف بأن يصبح مكانا للنخبة.

المصدر : رويترز