فيرغسون يفند أنباء عن رحيل روني

FILES) In a file picture taken on January 30, 2013 Manchester United's Scottish manager Alex Ferguson (R) talks to Manchester United's English forward Wayne Rooney during the English Premier League football match bewteen Manchester United and Southampton at Old Trafford in Manchester. Manchester United manager Alex Ferguson on March 8, 2013 dismissed suggestions Wayne Rooney could leave the club in the summer after being left out against Real Madrid in midweek. AFP PHOTO / ANDREW YATES
undefined
أكد المدرب الأسكتلندي أليكس فيرغسون اليوم أن المهاجم الدولي واين روني لن يترك مانشستر يونايتد الصيف المقبل، وذلك ردا على التقارير التي تحدثت في الأيام الأخيرة عن احتمال رحيله عن "الشياطين الحمر" هذا الصيف.

وقال فيرغسون "واين سيكون هنا الموسم المقبل.. ليس هناك أي مشاكل مع اللاعب، وسيلعب في مباراة الأحد" أمام تشلسي في ربع نهائي كأس إنجلترا.

وكان فيرغسون قد بدأ مباراة الثلاثاء الماضي أمام ريال مدريد الإسباني (1-2) في إياب الدور الثاني من دوري أبطال أوروبا بإبقاء روني على مقاعد الاحتياط، مفضلا عليه داني ويلبيك.

وأضاف المدرب الأسكتلندي الذي ودع فريقه أبطال أوروبا بعد خسارة الثلاثاء أمام النادي الملكي، أن "ما يقال في الصحف تفاهات ليس إلا.. لقد منعت صحيفتين من حضور المؤتمر الصحفي حتى تتقدما باعتذارهما.. ليس هناك أي مشكلة على الإطلاق بيني وبين روني".

وجاء رد فيرغسون في مؤتمر صحفي عقد اليوم على خلفية ما ذكرته صحيفة تايمز يوم الخميس من أن "يونايتد مستعد لبيع روني هذا الصيف"، في حين كتبت صحيفة ديلي ميل أن المهاجم يواجه "معركة يائسة" لإنقاذ مسيرته في "أولد ترافورد".

ورغم تأكيد فيرغسون أنه لا يواجه أي مشكلة مع روني، فإن مهاجم إيفرتون السابق ليس مرتاحا دون أدنى شك للدور الذي يلعبه في الفريق منذ قدوم الهولندي روبن فان بيرسي بداية الموسم الحالي من أرسنال، لأن الأخير فرض نفسه رأس الحربة الأساسي للفريق تاركا لروني تشارك المركز الثاني في خط المقدمة مع ويلبيك أو حتى الياباني شينجي كاغاوا إذا ما قرر فيرغسون تعزيز خط الوسط الهجومي على حساب مهاجم صريح.

وليست هذه المرة الأولى التي يتم فيها الحديث عن رحيل روني، إذ سبق لمهاجم إيفرتون أن ألمح في أكتوبر/تشرين الأول 2010 إلى رغبته في ترك "الشياطين الحمر"، لكن لأسباب مختلفة تماما عن الوضع الحالي، إذ اعتبر حينها أن فريق المان يونايتد يفتقد إلى الطموح، قبل أن يعدل لاحقا عن رأيه ويوقع عقدا جديدا لمدة خمسة أعوام.

المصدر : وكالات