البرازيل تفلت من خسارة تاريخية أمام روسيا

Brazil's striker Fred (C) scores the equalising goal with defender Marcelo (L) during the international friendly football match between Brazil and Russia at Stamford Bridge stadium in London on March 25, 2013. The match ended in a 1-1 draw. AFP PHOTO / GLYN KIRK
undefined
أنقذ فريد منتخب بلاده البرازيل من هزيمة تاريخية أمام نظيره الروسي عندما أدرك له التعادل 1-1 في وقت قاتل من المباراة الدولية الودية في كرة القدم، التي أقيمت الاثنين على ملعب ستامفورد بريدج في لندن.

ولم يفز الدب الروسي في أي من المواجهات الأربع السابقة مع راقصي السامبا -أبطال العالم خمس مرات (رقم قياسي)- بعد تفكك الاتحاد السوفياتي الذي لم يفز بدوره في أي من المباريات السبع بينهما.

وكانت البرازيل التي تستعد لاستضافة بطولة القارات (2013) والمونديال (2014)، تعادلت مع إيطاليا 2-2 الجمعة، في حين تأجلت مباراة روسيا مع مضيفتها إيرلندا الشمالية -ضمن تصفيات أوروبا المؤهلة للمونديال- إلى السبت، ثم إلى أجل غير مسمى بسبب الثلوج.

ودارت المباراة على ملعب ستامفورد بريدج الذي يعرفه مدرب البرازيل لويز فيليبي سكولاري، كونه أشرف على تشلسي نحو سبعة أشهر قبل أن يعزل من منصبه (2008-2009).

وافتتح فيكتور فايزولين النتيجة للمنتخب الروسي (73). وفي الوقت القاتل عادل فريد النتيجة للبرازيل (90)، ليظل الفوز غائبا عن زملاء نيمار تحت قيادة مدربهم العائد لويس فيليب سكولاري، في حين واصلت روسيا سلسلة نتائجها الإيجابية، إذ لم تخسر تحت قيادة مدربها الإيطالي فابيو كابيلو في آخر سبع مباريات.

المصدر : وكالات