دعم لترشح روراوة لرئاسة أولمبية الجزائر

epa02144766 The President of the Algerian Football Federation (FAF) Mohamed Raouraoua (L) and Abdennacer Sayah (R), director general of Algiers Post, pose next to newly released stamps that are on display at the 'Grande Poste' in Algiers, Algeria, 05 May 2010. Algerian post authorities released a new range of stamps on the occasion of the participation of the Algerian national soccer team in the 2010 FIFA World Cup in South Africa. EPA/MOHAMED MESSARA
undefined
نقلت وكالة الأنباء الألمانية -عن مصادر وصفتها بالمطلعة- أن مسؤولين رفيعي المستوى يسعون إلى إقناع رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم محمد روراوة بالترشح لمنصب رئيس اللجنة الأولمبية الجزائرية، خلفا للرئيس الحالي رشيد حنيفي.

وقالت المصادر ذاتها إن جهات في وزارة الشباب والرياضة اقترحت على روراوة ترشيح نفسه على أن تتولى حشد الدعم له من خلال تزكيته لدى رؤساء الاتحادات الرياضية الأخرى الذين سينتخبون قريبا.

وأشارت المصادر إلى أن هذه الجهات تعهدت بعدم دعم أي مرشح آخر يزاحم روراوة، موضحة أن روراوة لم يتخذ قراره بعد، وأن مسانديه أقنعوا عدة شركات راعية بدعمه في مهمته الجديدة.

ويرفض روراوة التعجل في اتخاذ القرار، خاصة أنه يواجه انتقادات من بعض الأطراف السياسية والإعلامية التي حملته مسؤولية فشل المنتخب الجزائري في كأس أمم أفريقيا المقامة حاليا بجنوب أفريقيا، مما يجعله يخشى فعليا أن تترجم مطالب رحيله إلى واقع.

وفي حال ترشح روراوة لمنصب رئيس اللجنة الأولمبية وفاز به، سيكون أول شخصية رياضية في العالم تتولى عدة مسؤوليات في آن واحد، علما بأنه يسعى للترشح مجددا لرئاسة اتحاد الكرة، إضافة لعضويته في اللجنة التنفيذية للاتحادين الدولي (فيفا) والأفريقي (كاف)، كما يشغل منصب نائب رئيس الاتحاد العربي للعبة.

وتنتهي عملية تجديد الاتحادات الرياضية بالجزائر في السابع من مارس/آذار المقبل بعقد الجمعية العمومية لاتحاد كرة القدم. ويحتمل أن تتبع بعد أسبوعين بإجراء انتخابات اللجنة الأولمبية.

المصدر : الألمانية