فيدرر يدعم ضم الإسكواش للأولمبياد

epa00588976 Nicol David (R) of Malaysia in action against Rachael Grinham of Australia during the 2005 Women's World Cup Final match in Hong Kong Sunday 04 December 2005. David defeated Grinham 8-10 9-2 9-6 9-7 to become the new world number one. EPA/KARL PROUSE
undefined
أكد نجم التنس السويسري روجيه فيدرر دعمه لحملة المطالبة بإدخال رياضة الإسكواش إلى دورة الألعاب الأولمبية الصيفية عام 2020، بعد اجتماعه بأفضل لاعبة في هذا الاختصاص الماليزية نيكول ديفد على هامش دورة روتردام التي يشارك فيها.

وقال فيدرر بعد خسارته أمام الفرنسي جوليان بينيتو في ربع نهائي الدورة الهولندية أمس الجمعة، إنه بدأ مسيرته بممارسة رياضة الإسكواش بمضرب خشبي، وإنه كان يمارس اللعبة كل يوم أحد مع والديه.

وأضاف أن "الإسكواش رياضة رائعة، وأعتقد بأنها تستحق التواجد بين الرياضات الأولمبية عام 2020، خصوصا أن المسؤولين عن هذه الرياضة يتمتعون باحترافية كبيرة ويديرون بطولاتهم باقتدار".

وتتنافس عدة رياضات لدخول البرنامج الأولمبي عام 2020، ومنها المصارعة والتسلق والكاراتيه والووشو (رياضة قتالية) والبيسبول/سوفتبول والوايكبورد (رياضة بحرية) والتزحلق، من أجل نيل مقعد رياضي واحد.

وسيتقدم داعمو لعبة الإسكواش -تتقدمهم الماليزية نيكول ديفد الفائزة بلقب بطولة العالم ست مرات- بملف إلى اللجنة الأولمبية الدولية في سان بطرسبرغ في سبتمبر/أيلول المقبل، عندما تقرر اللجنة أي رياضة ستضاف إلى قائمة أولمبياد 2020.

وتتنافس مدريد وطوكيو وإسطنبول على استضافة أولمبياد 2020 الصيفي، وسيتم اختيار المدينة التي ستنظم الحدث في سبتمبر/أيلول المقبل في بوينس أيرس. وستقام الألعاب الأولمبية الصيفية المقبلة في ريو دي جانيرو البرازيلية عام 2016.

المصدر : وكالات