غوانغجو يعبر الأهلي ويواجه بايرن

Egypt's Al Ahly goalkeeper Sherif Ekramy (C) reacts after conceding a goal to China's Guangzhou Evergrande during their FIFA Club World Cup soccer match, at Agadir Stadium in Agadir December 14, 2013. REUTERS/Ahmed Jadallah (MOROCCO - Tags: SPORT SOCCER)
undefined
تخطى غوانغجو الصيني بطل آسيا الأهلي المصري بطل أفريقيا بعد أن هزمه بثنائية نظيفة، ليتأهل للمرة الأولى في تاريخه إلى الدور نصف النهائي للنسخة العاشرة من كأس العالم للأندية لكرة القدم اليوم السبت على ملعب أدرار في أغادير بالمغرب التي تحتضن البطولة حتى الـ21 من الشهر الحالي.

وسجل البرازيلي إيلكيسون (49) والأرجنتيني داريو كونكا (67) هدفي غوانغجو الذي سيواجه في نصف النهائي بايرن ميونيخ الألماني بطل أوروبا الثلاثاء المقبل على الملعب نفسه.

من جهته سيلعب الأهلي مع الخاسر من مباراة ربع النهائي الثانية بين الرجاء البيضاوي المغربي ومونتيري المكسيكي المقررة لاحقا اليوم على الملعب نفسه، في مباراة تحديد المركز الخامس على الملعب الكبير في مراكش الأربعاء المقبل.

وبلغ فريق المدرب الإيطالي الشهير مارتشيلو ليبي دور الأربعة في أول مشاركة له بعد تتويجه بلقب مسابقة دوري أبطال آسيا للمرة الأولى في تاريخه أيضا.

في المقابل، فشل فريق المدرب محمد يوسف في بلوغ نصف النهائي للمرة الثالثة بعد 2006 عندما حل ثالثا و2012 عندما أنهى البطولة في المركز الرابع.

ويشارك النادي القاهري للمرة الخامسة في البطولة (رقم قياسي) حيث خرج من الدور الأول عام 2005 وربع النهائي أيضا عام 2008 عندما حل سادسا.

وهي الخسارة الثامنة لزملاء محمد أبو تريكة في 11 مباراة في البطولة (رقم قياسي) مقابل ثلاثة انتصارات.

المصدر : وكالات