الرجاء يعبر أوكلاند ويواجه مونتيري المكسيكي

epa03987158 Issam Erraki (R) of Raja Casablanca in action against John Irving (bottom) of Auckland City FC during the opening match of the FIFA Club World Cup 2013 between Raja Casablanca and Auckland City FC in Agadir, Morocco, 11 December 2013. EPA/MOHAMED MESSARA
undefined
تأهل الرجاء البيضاوي المغربي إلى الدور ربع النهائي من كأس العالم للأندية في كرة القدم بتغلبه على أوكلاند سيتي النيوزيلندي 2-1 مساء الأربعاء، على ملعب أغادير في الدور الأول للبطولة التي افتتحت الأربعاء وتتواصل حتى الـ21 من الشهر الحالي.

وافتتح محسن ياجور باب التسجيل لأصحاب الأرض (39)، ثم عادل الفيجي روي كريشنا النتيجة لأوكلاند (63). وأهدى عبد الإله الحافيظي هدف الفوز والتأهل للرجاء (90+1) الذي سيواجه مونتيري المكسيكي في ربع النهائي السبت المقبل على ملعب أغادير (16.30 ت.غ).

وهو التأهل الأول للرجاء لهذا الدور في مشاركته الثانية بعد الأولى عام 2000 في النسخة الأولى في البرازيل. كما أنه الفوز الأول للرجاء البيضاوي في أربع مباريات حتى الآن في البطولة بينها ثلاث هزائم أمام كورينثيانز البرازيلي وريال مدريد الإسباني والنصر السعودي.

وهو أيضا الفوز الأول للرجاء في مبارياته الخمس الأخيرة بعد تعادلين وخسارتين متتاليتين، والأول في مباراته الأولى بقيادة مدربه الجديد التونسي فوزي البنزرتي خليفة محمد فاخر الذي أقيل من منصبه قبل عشرة أيام من البطولة.

في المقابل، فشل أوكلاند سيتي المغمور في تكرار إنجازه عام 2009 عندما بلغ الدور ربع النهائي، علما بأنه يشارك في المونديال للمرة الخامسة في تاريخه، وهو رقم قياسي يتقاسمه مع الأهلي المصري.

وكان أوكلاند فجر المفاجأة في الدور الأول عام 2009 عندما تغلب على الأهلي بطل الدوري الإماراتي 2-صفر، وبلغ ربع النهائي حيث مني بخسارة مذلة أمام أتلانتي المكسيكي صفر-3، لكنه أنهى البطولة في المركز الخامس بتغلبه على مازيمبي الكونغولي الديمقراطي بطل القارة السمراء في إنجاز لم يسبق لأي فريق من قارة أوقيانيا أن حققه.

المصدر : وكالات