مقتل عاملين في أشغال ملعب ساو باولو

View of damages at the Arena de Sao Paulo --Itaquerao do Corinthians-- stadium, still under construction, after a crane fell across part of the metallic structure, on November 27, 2013 in Sao Paulo. Two people died and another was injured following the accident on the stadium that will host the opening match of Brazil 2014 FIFA World Cup. AFP PHOTO / Miguel SCHINCARIOL
undefined
لقي عاملان على الأقل حتفهما خلال الأشغال الجارية حاليا في ملعب ساو باولو الذي سيستضيف المباراة الافتتاحية لنهائيات كأس العالم لكرة القدم في يونيو/حزيران المقبل، حسبما أعلنت فرق الطوارئ والشرطة البرازيلية اليوم الأربعاء.

وفيما ذكرت العديد من وسائل الإعلام البرازيلية ووكالتا أسوشيتد برس ورويترز أن الحادث أدى إلى مقتل ثلاثة عمال نقلا عن مصادر بالطوارئ، أكد المتحدث باسم شرطة ساو باولو -في تصريح لوكالة الصحافة الفرنسية- أن الحادث أسفر عن مقتل شخصين وإصابة ثالث نقل إلى المستشفى.

وأوضح المصدر أن "رافعة سقطت خلال الأشغال وأن الحصيلة الأولية كانت ثلاثة قتلى بيد أننا اكتشفنا بعد ذلك أن عاملين فقط قتلا جراء هذا الحادث، في حين أصيب عامل ثالث ونقل إلى المستشفى".

ونشرت العديد من المواقع الإخبارية صورا للحادث بملعب "إيتاكيرا" في ساو باولو ولعمليات الإنقاذ في عين المكان، كما أكدت مصالح الإطفاء في ساو باولو حصيلة الشرطة (قتيلان وجريح) على حسابها الشخصي في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر".

وبحسب الموقع الرسمي لصحيفة "أو ستادو دي ساو باولو" فإن هيكلا معدنيا في طور التركيب انهار وتسبب في سقوط رافعة على شاشة عملاقة للملعب. وأضاف أنه تم إرسال رجال الطوارئ وسيارات الإسعاف ومروحية للشرطة العسكرية على الفور إلى عين المكان. وأمن رجال الإنقاذ المنطقة في سعيهم إلى البحث عن مصابين آخرين.

جزء بالسقف
في المقابل، ذكرت مصادر من فرق الطوارئ لقناة "غلوبو نيوز" أن الحادث وقع في وقت كان العمال يستعدون فيه لتركيب الجزء الأخير من سقف الملعب الجديد الذي سيستضيف ست مباريات خلال كأس العالم.

ويعتبر ملعب ساو باولو -الذي كان شبه كامل قبل الحادث- أحد ستة ملاعب برازيلية دخلت في سباق ضد الساعة لإتمام الأشغال بها على أساس تسليمها إلى الاتحاد الدولي في الأجل المحدد في 31 ديسمبر/كانون الأول الحالي في أفق استضافتها المونديال الصيف القادم.

وستبلغ سعة الملعب -الذي تقدر تكلفة بنائه بنحو 370 مليون دولار- 55 ألف مقعد، 13 ألفا منها مؤقت سيتم تركيبها فقط من أجل المونديال. ويخطط نادي كورينثيانز -المالك الجديد للملعب- لإقامة أول مباراة في "إيتاكيراو" يوم 25 يناير/كانون الثاني المقبل، عندما يحتفل بالذكرى 460 لتأسيس مدينة ساو باولو.

المصدر : وكالات