الصفاقسي يواجه مازيمبي بذهاب نهائي "الكاف"

شعار كأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم
undefined
يسعى الصفاقسي التونسي لضمان أكبر حظوظ التتويج بلقب رابع لدى مواجهته ضيفه مازيمبي من الكونغو الديمقراطية مساء اليوم السبت على ملعب رادس بالعاصمة التونسية ضمن ذهاب نهائي كأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف).

ويخوض الصفاقسي المباراة بعيدا عن ملعبه في صفاقس (جنوب شرق) الذي يخضع لأعمال صيانة، في حين سمحت السلطات بحضور ثلاثين ألف مشجع فقط على ملعب رادس الذي يتسع لستين ألفا، وذلك لدواع أمنية.

ويعد الصفاقسي -بطل الدوري التونسي- أحد أبرز الفرق ذات الخبرة في المسابقة، حيث سبق له أن خاض الدور النهائي خمس مرات توج في ثلاث منها باللقب أعوام 1998 و2007 و2008.

ويتطلع الفريق عبر مواجهته مع مازيمبي (17.00 ت.غ) إلى الانفراد بالرقم القياسي في عدد التتويجات باللقب الذي يقتسمه حاليا مع كل من مواطنه النجم الساحلي وشبيبة القبائل الجزائري، في حين يرنو الفريق الكونغولي للفوز باللقب الأول له في المسابقة والوحيد الذي ينقص خزائنه.

وحقق كل فريق الفوز على ملعبه في المواجهة التي جمعتهما في ذات المسابقة عام 2007 حين فاز الصفاقسي باللقب. ولكن مازيمبي لم يسبق له أن حقق أي فوز على الأندية التونسية في تونس بمختلف المسابقات الأفريقية.

أفضل ذكرى
ويحتفظ الفريق الكونغولي بأفضل ذكرى له في مواجهته مع أندية تونسية عندما أحرز لقب دوري أبطال أفريقيا عام 2010 بفوز ساحق على الترجي في لقاء الذهاب بخماسية نظيفة قبل أن يتعادل 1-1 إيابا في تونس.

وترى وسائل الإعلام التونسية أن الصفاقسي سيضطلع بمهمة حفظ ماء وجه الكرة التونسية هذا العام، بعد أسبوع واحد من إقصاء المنتخب التونسي من تصفيات المونديال بعد هزيمته 1-4 أمام نظيره الكاميروني في ياوندي ضمن إياب الدور الحاسم.

ويسعى المدرب الهولندي رود كرول -الذي قاد لمدة شهرين فقط المنتخب التونسي في الدور الفاصل لتصفيات المونديال- لتعويض سقوطه مع نسور قرطاج بإحراز لقب كأس الاتحاد مع الصفاقسي وإضافته للقب الدوري المحلي الذي توج به في الموسم الماضي.

من جهته، اعترف الفرنسي باتريس كارتيرون مدرب مازيمبي بصعوبة مهمة فريقه قائلا للإذاعة التونسية اليوم "ستكون المباراة صعبة جدا ضد فريق ممتاز يضم لاعبين جيدين خاصة في الجهة اليمنى إضافة إلى قلب هجوم قوي قادر على التسجيل في أي لحظة".

وستقام مباراة الإياب على ملعب مازيمبي -بطل أفريقيا أربع مرات- يوم 30 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري.

المصدر : وكالات