بداية عربية قوية بدور الثمانية لأبطال أفريقيا

Esperance Tunis forward Harisson Afful (C) celebrates with his teammates after scoring the winning goal against Wydad Casablanca during the CAF Champions League soccer final at the Rades Olympic stadium in Tunis, Tunisia, 12 November 2011. Esperance won 1-0. EPA/STRINGER
undefined

تغلب فريق الترجي التونسي على مضيفه صن شاين ستارز النيجيري في بداية عربية قوية للجولة الأولى من مباريات المجموعة الأولى في دور الثمانية لبطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم.

وافتتح يوسف المساكني التسجيل للترجي في الدقيقة 19، ثم أضاف يانيك نجونغ الهدف الثاني للفريق في الثواني الأخيرة من الشوط الأول.

وحصد الترجي بذلك أول ثلاث نقاط له في المجموعة بينما خرج صن شاين صفر اليدين ليقبع في المركز الرابع الأخير.

وفي البطولة نفسها، حقق نادي الأهلي المصري بداية مقنعة وتغلب على ضيفه مازيمبي الكونغولي
بهدفين مقابل هدف واحد في الجولة الأولى من مباريات المجموعة الثانية.

وافتتح الأهلي التسجيل بهدف أحرزه عماد متعب بعد عشر دقائق فقط من بداية المباراة، وفي الدقيقة 86 أدرك مازيمبي التعادل بهدف سجله المهاجم التنزاني مبوانا إلي ساماتا رغم النقص العددي في صفوف الفريق بعد طرد كيما واكي في الدقيقة 81.

لكن الأهلي تمسك بأمل الفوز وواصل محاولاته حتى حسم المباراة بهدف سجله محمد ناجي "جدو" في الوقت القاتل ليحصد الفريق ثلاث نقاط في أولى مبارياته بالمجموعة.

وكانت المباراة بمثابة اختبار صعب للأهلي في ظل توقف المنافسات المحلية في مصر في الوقت الحالي. وأقيمت المباراة في إستاد الكلية الحربية دون جماهير بناء على تعليمات السلطات الأمنية في مصر.

المصدر : الألمانية