أول ذهبية بأولمبياد لندن للصين

China's Gold medalist Yi Siling celebrates on the podium after winning the 10m air rifle women's final at the London 2012 Olympic Games at the Royal Artillery Barracks in London on July 28, 2012. AFP PHOTO/ KHALED DESOUKI
undefined
 
توجت الصينية سيلين يي اليوم بأول ميدالية ذهبية في دورة الألعاب الأولمبية "لندن 2012" التي تتواصل حتى 12 أغسطس/آب المقبل، عندما أحرزت المركز الأول في مسابقة البندقية الهوائية من 10 أمتار.
 
وجمعت يي 502.9 نقطة، وعادت الفضية إلى البولندية سيلفيا بوغاسكا (502.2)، والبرونزية للصينية الأخرى دان يو (501.5). وجاءت التشيكية كاترينا إيمونس حاملة لقب بكين وصاحبة برونزية أثينا 2004، في المركز الرابع برصيد 500.3 نقطة.

وحلت القطرية بهية الحمد (19 عاما) سابعة عشرة (395.30)، والكويتية مريم أرزوقي في المركز الثامن والعشرين (393.29).

وعبرت بهية عن سعادتها وفخرها قائلة إنه "أمر جميل أن أكون هنا.. أنا فخورة بذلك.. إنه حلم تحقق"، مشيرة إلى أنها لم تكن تفكر أبدا في المشاركة في الألعاب الأولمبية عند بداية مسيرتها في الرماية قبل ثلاثة أعوام.

بهية الحمد (يسار) عبرت عن فخرهاوسعادتها بالمشاركة الأولمبية (الفرنسية)
بهية الحمد (يسار) عبرت عن فخرهاوسعادتها بالمشاركة الأولمبية (الفرنسية)

يذكر أن بهية الحمد إحدى ثلاث رياضيات قطريات يشاركن في الأولمبياد للمرة الأولى في تاريخ البلاد. والرياضيتان الأخريان هما السباحة ندا وفا عركجي والعداءة نور المالكي (100 و200م). وتخوض بهية منافسات البندقية من ثلاثة أوضاع.

العطية جاهز
في سياق متصل، أعرب البطل القطري العالمي ناصر العطية عن جاهزيته لخوض منافسات السكيت ضمن مسابقة الرماية التي ستقام يومي 30 و31 يوليو/تموز الجاري، معتبرا أن "من يشارك في هذه المسابقة أفضل الرماة على مستوى العالم".

ووعد العطية "باسمه واسم الرياضيين القطريين، أن يبذل أقصى جهوده من أجل الظهور بشكل مشرف يليق بسمعة الرياضة القطرية"، متمنيا "التوفيق لجميع الرياضيين القطريين في الدورة".

وكان العطية قد حجز بطاقة إلى أولمبياد لندن عبر البطولة الآسيوية التي أقيمت بالدوحة في يناير/كانون الثاني الماضي، وعادل فيها الرقم العالمي بإصابته 150 طبقا من أصل 150.

المصدر : الفرنسية