استبعاد بيكهام من قائمة الأولمبياد

HELSTON, ENGLAND - MAY 18: David Beckham lights the Olympic Flame as it arrives at RNAS Culdrose near Helston on May 18, 2012 in Cornwall, England. The Olympic Flame arrived in the UK after it was handed over at a ceremony yesterday in Athens. A British delegation including David Beckham, flew back with the flame from Greece where they attended a ceremony welcoming the flame, before it is taken on a 70-day relay involving 8,000 torchbearers covering 8,000 miles. (Photo by Matt Cardy/Getty Images)
undefined

قالت تقارير صحفية إن القائد السابق لمنتخب إنجلترا ديفد بيكهام لن يشارك مع المنتخب البريطاني الموحد لكرة القدم في الألعاب الأولمبية "لندن 2012" التي تنطلق أواخر الشهر المقبل، بعدما أعلن أن المدرب ستيوارت بيرس لن يستدعيه إلى تشكيلة الـ18 لاعبا.

وقال بيكهام -لاعب لوس أنجليس غالاكسي الأميركي- إن الجميع يعلم أهمية الدفاع عن ألوان المنتخب، مضيفا "كنت سأشعر بفخر كبير لو كنت جزءا من هذه التجربة الفريدة مع هذا المنتخب البريطاني".

وكان من المتوقع أن يكون بيكهام (37 عاما) من بين اللاعبين الثلاثة الذين تتجاوز أعمارهم 23 عاما وتتاح له المشاركة، لكن بيرس سافر إلى الولايات المتحدة الأسبوع الماضي للوقوف على جاهزيته ويبدو أنه لم يكن مقتنعا بحالة لاعب مانشستر يونايتد وريال مدريد الإسباني السابق.

وقال بيكهام في بيان "من الطبيعي أن أشعر بخيبة كبيرة، لكن لن يكون هناك شخص يساند الفريق أكثر مني، وكالجميع سآمل أن نتوج بالذهبية"، مضيفا "بوصفي لندنيا، كنت فخورا جدا بالدور الذي لعبته من أجل جلب الأولمبياد إلى مسقط رأسي.. وأتطلع بفارغ الصبر لبداية الألعاب وسأستمتع بكل لحظة إلى جانب كل بريطانيا".

وتشارك بريطانيا في مسابقة كرة القدم بمنتخب موحد لدى الرجال والسيدات، وذلك رغم معارضة غالبية الأطراف المعنية في أسكتلندا وويلز وإيرلندا الشمالية، باستثناء إنجلترا. وسيتكون المنتخب من لاعبين من بلدان المملكة المتحدة، وهي إنجلترا وأسكتلندا وويلز وإيرلندا الشمالية.

اللاعبون الثلاثة
وذكرت وسائل الإعلام البريطانية أن بيرس اختار اللاعبين الثلاثة الذين تتجاوز أعمارهم 23 عاما، وهم الويلزيان راين غيغز وكريغ بيلامي والإنجليزي ميكا ريتشاردز.

وكان من المتوقع أن تتضمن تشكيلة بيرس اسم بيكهام خصوصا أنه لعب دورا هاما في حملة الترويج لملف لندن 2012، علما بأن اسم الدولي السابق كان ضمن التشكيلة الأولية المؤلفة من 35 لاعبا.

يذكر أن المسؤولين في أسكتلندا وويلز وإيرلندا الشمالية عارضوا المشاركة بمنتخب موحد لأنهم تخوفوا من أن خطوة من هذا النوع ستشكل سابقة وتهدد وضعها التأسيسي باعتبارها اتحادات مستقلة.

ويلعب المنتخب البريطاني في الدور الأول من مسابقة كرة القدم بالأولمبياد -الذي ينطلق في 27 يوليو/ تموز ويتواصل حتى 12 أغسطس/ آب- ضمن المجموعة الأولى إلى جانب السنغال والإمارات والأوروغواي.

المصدر : وكالات