هيرفونن يتوج برالي البرتغال

Finnish driver Mikko Hirvonen (R) and co-driver Jarmo Lehtinen (L) celebrate their victory in front of a Citroen DS3 WRC during the podium ceremony of the 2012 Portugal Rally in Faro on April 1, 2012. AFP
undefined

توج السائق الفنلندي ميكو هيرفونن برالي البرتغال، المرحلة الرابعة من بطولة العالم للراليات، بعد أن أنهى اليوم الرابع الأخير في الصدارة، محققا بذلك فوزه الأول مع فريقه الجديد سيتروين كما انتزع صدارة بطولة العالم من زميله الفرنسي سيباستيان لوب، بطل الأعوام الثمانية الأخيرة.

وقد استفاد هيرفونن من انسحاب زميله الحالي لوب وزميله السابق في فورد مواطنه ياري ماتي لاتفالا وبديله في الفريق البريطاني النرويجي بيتر سولبرغ في اليوم الأول بسبب خروجهم عن المسار، ليحقق فوزه الأول منذ إحرازه لقب رالي أستراليا في سبتمبر/ أيلول الماضي، والـ15 في مسيرته، مما سمح له بتصدر الترتيب العام بفارق تسع نقاط عن لوب.

ونجح فريق سيتروين في الخروج فائزا من رالي البرتغال للمرة الخامسة على التوالي بعد أن توج به أعوام 2007 و2009 عبر بطل العالم لوب و2010 و2011 عبر سائقه السابق الفرنسي الآخر سيباستيان أوجييه الذي ترك مكانه هذا الموسم للفنلندي ميكو هيرفونن.

وفاز هيرفونن بالرالي دون أن ينهي أيا من مراحله الخاصة الـ19 في المركز الأول، علما بأن ثلاث مراحل خاصة من 8 إلى 10 ألغيت يوم الجمعة خوفا على سلامة السائقين.

– ترتيب الخمسة الأوائل:
1- الفنلندي ميكو هيرفونن (سيتروين دي أس 3)
2- النرويجي مادز أوستبرغ (أدابتا-فورد فييستا)
3- الروسي يفغيني نوفيكوف (أم سبورت-فورد فييستا)
4- النرويجي بيتر سولبرغ (فورد فييستا)
5- القطري ناصر العطية (قطر-سيتروين دي أس 3)

– ترتيب بطولة السائقين:
1- هيرفونن           75 نقطة
2- لوب              66
3- بتر سولبرغ       59
4- اوستبرغ          46
5- نوفيكوف          36

– ترتيب بطولة الصانعين:
1- سيتروين                 133
2- فورد                     91
3- أم سبورت-فورد         60
4- قطر-فورد               28
5- ميني                     26

المصدر : وكالات