ألونسو يتوج بفورمولا ماليزيا

Ferrari driver Fernando Alonso (C) of Spain lifts his winning trophy during the ceremony of Formula One's Malaysia Grand Prix at the Sepang International Circuit in Sepang on March 25, 2012.
undefined

أحرز سائق فيراري الإسباني فرناندو ألونسو اليوم المركز الأول لجائزة ماليزيا الكبرى للفورمولا واحد بعد سباق مثير في حلبة سيبانغ وفي ظروف مناخية صعبة وأمطار كادت تفسد السباق الذي مثل المرحلة الثانية من بطولة العالم.

وانطلق ألونسو اليوم من المركز الثامن ثم شق طريقه إلى المركز الأول بفضل الأمطار التي تسببت في تعطيل السباق لأكثر من نصف ساعة وحرمت منافسه المكسيكي سيرجيو بيريز سائق ساوبر من تحقيق أول انتصار له في المسابقة والاكتفاء بالمركز الثاني.

وعلق ألونسو على السباق قائلا "شهد اليوم مفاجأة كبيرة، أعتقد أننا لم نكن منافسين بالشكل المطلوب خلال سباق أستراليا وفي سباق اليوم أيضا، الهدف كان الحصول على أكبر عدد ممكن من النقاط وقد جمعنا 25 نقطة، إنها نتيجة لا تصدق، إنها نتيجة رائعة للفريق".

وحصل البريطاني لويس هاميلتون سائق مكلارين الذي كان أول المنطلقين اليوم على المركز الثالث للسباق الثاني على التوالي، بعدما احتل المركز ذاته في السباق الافتتاحي للموسم في ملبورن الأسترالية الأسبوع الماضي.

واحتل الأسترالي مارك ويبر سائق رد بول المركز الرابع وجاء الفنلندي كيمي رايكونن بطل العالم 2007 في المركز الخامس مع فريق لوتس.

وتعرض كل من البريطاني جنسون باتون سائق مكلارين -بطل السباق الافتتاحي- والألماني سيباستيان فيتل حامل اللقب وسائق رد بول لحادث تصادم في منتصف السباق مع الهندي نارين كارثيكيان سائق أتشارتي، لينهيا السباق بلا نقاط.

وأنهى الألماني مايكل شوماخر سائق مرسيدس -الذي انطلق من المركز الثالث- السباق في المركز العاشر.

المصدر : وكالات