مارادونا: لن أعتذر لشيلتون

epa01535533 A man imitates the 'hand of god' goal made by star Argentinean soccer player Diego Armando Maradona during the World Soccer match in Mexico 1986 against England, as part of the celebration of Maradona's birthday anniversary made by a group fans, in Buenos Aires, Argentina, on 30 October 2008. Maradona has been chosen by the Argentinean Soccer Association, as the next manager of the national team, and will be presented in the next days. EPA/Leo La Valle
undefined

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أكد أسطورة كرة القدم الأرجنتيني دييغو مارادونا أنه لن يعتذر من حارس منتخب إنجلترا السابق بيتر شيلتون ولا يهتم إطلاقا بمصافحته، وذلك على خلفية حضور شيلتون مباراة الوصل الذي يدربه مارادونا مع الجزيرة أمس الخميس ضمن الدوري الإماراتي، ووجوده داخل الملعب محللا رياضيا لإحدى القنوات الرياضية.

ولا يرتبط الحارس الإنجليزي الشهير بعلاقة ودّ مع مارادونا بعد الهدف الشهير الذي سجله الأخير بيده في مرمى الأول خلال مباراة منتخبي بلديهما في ربع نهائي كأس العالم عام 1986 في المكسيك. وقال مارادونا إن الهدف كان "بالرأس وقليلا بيد الإله"، لكنه اعترف عام 2005 في برنامج تلفزيوني أن الهدف كان غير شرعي.

وقال شيلتون "رفضت أكثر من مرة عروضا للظهور مع مارادونا في برامج تلفزيونية، وأرى أنه عليه الاعتذار أولا عن تسجيل هدف بيده في مرماي خلال مونديال 86".

وسرعان ما رد مارادونا بعد المباراة "لا أهتم بمصافحته، ولن أعتذر له، إنْ أراد هو ذلك فيدي ممدودة للجميع، فأنا لا أفكر في شيلتون مطلقا، وكل تركيزي ينصب في مصلحة فريقي فقط".

وأضاف مارادونا الذي قاد منتخب راقصي التانغو إلى الفوز بمونديال 1986 "شيلتون لم يوجه دعوة لي إلى مباراة اعتزاله، وعندما سألوه عن السبب، قال لأن مارادونا ليس شريفا، وأنا أقول له الآن مارادونا لم يتغير، أنا لست شريفا إلى اليوم، فلا داعي لمصافحتي".

يذكر أن تلك المباراة الشهيرة التي انتهت بفوز الأرجنتين 2-1 دارت في أجواء مشحونة بين المنتخبين على خلفية حرب جزر الفوكلاند بين المملكة المتحدة والأرجنتين.

المصدر : وكالات