أزارينكا تنسحب من دورة دبي للتنس

epa03112076 Victoria Azarenka of Belarus reacts after injuring her leg during her WTA Qatar Ladies Open semi final match against Agnieszka Radwanska of Poland at the International Khalifa Tennis Complex in Doha, Qatar, 18 February 2012. Azarenka won 6-2 and 6-4.
undefined

انسحبت البيلاروسية فيكتوريا أزارينكا المصنفة أولى عالميا من دورة دبي الدولية للتنس البالغة جوائزها مليوني دولار، بداعي الإصابة في كاحلها. وبلغت الدور ربع النهائي للدورة الأسترالية سامانتا ستوسور لتواجه الصربية يلينا يانكوفيتش.

ولم تتعاف أزارينكا من إصابة تعرضت لها في دورة الدوحة الأخيرة التي توجت بها، وانسحبت من مباراتها المقررة اليوم أمام الألمانية يوليا جورج.

وحققت أزارينكا 17 فوزا متتاليا هذه السنة، وتوجت بلقب بطولة أستراليا المفتوحة أولى البطولات الأربع الكبرى (غراند سلام).

وقالت النجمة الصاعدة في عالم الكرة الصفراء "أنا متخوفة من ضرر إضافي.. كان علي الخلود إلى الراحة منذ بطولة أستراليا".

يذكر أن التشيكية بترا كفيتوفا -بطلة دورة ويمبلدون- انسحبت أيضا من الدورة بسبب المرض.

بقية المتأهلات
وبلغت الدور ربع النهائي الأسترالية سامانتا ستوسور (27 عاما ومصنفة 5 عالميا) بفوزها الصعب على التشيكية لوسي سافاروفا 6-1 و6-7 (5-7) و6-1.

وستكون مواجهة الدور الربع النهائي بين ستوسور ويانكوفيتش إعادة للقائهما في نسخة العام الماضي

وتلتقي ستوسور في الدور ربع النهائي مع الصربية يلينا يانكوفيتش التي تغلبت على الإيطالية فلافيا بينيتا 6-4 و6-2.

وخسرت الأسترالية نهائي دورة الدوحة نهاية الأسبوع الماضي أمام أزارينكا، وفشلت بالتالي في إحراز لقبها الرابع في مسيرتها والأول منذ تتويجها الصيف الماضي في بطولة فلاشينغ ميدوز الأميركية.

وستكون مواجهة الدور ربع النهائي بين ستوسور ويانكوفيتش (26 عاما ومصنفة 14 عالميا) إعادة للقائهما في نسخة العام الماضي، عندما فازت الصربية 6-3 و5-7 و7-6 (7-4) محققة انتصارها الرابع على منافستها الأسترالية من أصل ست مواجهات بينهما.

وتأمل يانكوفيتش أن تجدد تفوقها على ستوسور لمواصلة سعيها نحو العودة إلى الألقاب الغائبة عن خزائنها منذ العام 2010 حين توجت بطلة لدورة إنديان ويلز الأميركية رافعة رصيدها إلى 14 لقبا، علما بأنها خاضت مباراتين نهائيتين عام 2011 في دورتي سينسيناتي الأميركية ومونتيري المكسيكية.

كما تأهلت البولندية أنييسكا رادفانسكا بعدما هزمت الإسرائيلية شاهار بير 7-5 و6-4. وتلتقي رادفانسكا في ربع النهائي الألمانية سابين ليزيكي التي تغلبت على التشيكية إيفيتا بينيسوفا 6-3 و6-3.

كما بلغت ربع النهائي الصربية "الحسناء" آنا إيفانوفيتش بفوزها على الروسية ماريا كيريلنكو 6-2 و7-6 (7-4)، لتضرب موعدا في مواجهتها المقبلة مع فوزنياكي أو الرومانية سيمونا هاليب.

المصدر : وكالات