سوريا تتوج ببطولة غرب آسيا للقدم

Players of Syria pose with the trophy after winning their West Asian Football Federation (WAFF) Championship final soccer match against Iraq in Kuwait City December 20, 2012. REUTERS/Tariq AlAli
undefined

أحرزت سوريا لقب بطولة غرب آسيا لكرة القدم لأول مرة، بفوزها 1-صفر على العراق في المباراة النهائية التي أقيمت اليوم الخميس في الكويت.

وسجل المدافع أحمد الصالح الهدف الوحيد بضربة رأس في الدقيقة 75، ليمنح المنتخب السوري لقبه الأول في البطولة الإقليمية التي تقام كل عامين. 

وكاد العراق يفتتح التسجيل بعد خمس دقائق من بداية اللقاء، عندما استغل حمادي أحمد إخفاق الدفاع السوري في إبعاد الكرة لتصل إليه فيسددها بقوة، لكنها ارتدت من العارضة.

وسدد أمجد راضي كرة برأسه أبعدها الحارس السوري مصعب بلحوس في الدقيقة 27، قبل أن يعود حمادي في الدقيقة 53 ويسدد كرة قوية مرت بجوار القائم الأيسر للمرمى. 

واستغل عمر السومة خطأ دفاع العراق وسدد كرة قوية حولها الحارس جلال حسن إلى ركلة ركنية نفذها محمود مواس، وارتقى الصالح ليقابل الكرة ويحولها إلى مرمى العراق مسجلا هدف الفوز للسوريين.

وحاول لاعبو العراق إدراك التعادل لكن التسرع في إنهاء الهجمات حال دون ذلك، لترفع سوريا كأس البطولة للمرة الأولى. 

وفي وقت سابق اليوم احتل منتخب عمان المركز الثالث، بتغلبه على البحرين بهدف مقابل لا شيء سجله عمان قاسم سعيد في الدقيقة 68.

المصدر : وكالات