فوز أفريقي لليوباردز على ضيفه المريخ

epa01935861 Egyptian goal keeper Essam El-Hadary salutes Sudanese fans during a training session in Khartoum Sudan on 16 November 2009. Egypt will face Algeria on November 18 in Khartoum for their key World Cup 2010 qualification play off soccer match against Egypt for a place at World Cup 2010 in South Africa. EPA/KHALED EL FIQI
undefined
فرط المريخ السوداني في تعادل ثمين عندما خسر 2-1 أمام ليوباردز الكونغولي اليوم في دوليسي في ذهاب الدور نصف النهائي من مسابقة كأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم.

وكان المريخ في طريقه للعودة بتعادل 1-1 يعزز حظوظه في بلوغ الدور النهائي، بيد أن حارس مرماه الدولي المصري عصام الحضري ارتكب خطأ فادحا أمام عرينه عندما حاول ربح ثوان من وقت المباراة فقام بتنطيط الكرة على مقربة من المهاجم غيلور بيبي ندي الذي تابعها بيمناه من بين يدي الحضري داخل المرمى في الدقيقة 83.

وقبل ذلك، تقدم ليوباردز بهدف لسيزير غاندزيه من تسديدة قوية من خارج المنطقة (49)، ورد المريخ برأسية النيجيري أوسونوا كليتشي من مسافة قريبة ارتطمت بالعارضة وعانقت الشباك (55).

وحاول المريخ تدارك الموقف في الدقائق المتبقية لكن دون جدوى بل كادت شباكه تستقبل هدفا ثالثا في الدقيقة الأخيرة إثر تسديدة قوية لندي لكنها مرت بجوار القائم الأيمن.

ورغم تسببه في هدف الخسارة، فرض الحضري نفسه نجما للمباراة ويعود الفضل إليه في الهزيمة الصغيرة التي مني بها الفريق السوداني حيث تصدى لأكثر من محاولة لأصحاب الأرض خصوصا في الشوط الأول.

وبات المريخ بحاجة إلى الفوز بهدف وحيد إيابا في العاشر من الشهر الحالي في الخرطوم، لبلوغ الدور النهائي وملاقاة المتأهل من مباراة الإياب بين مواطنه الهلال ودجوليبا المالي والتي انتهت بفوز الأول في الخرطوم بثنائية نظيفة يوم الجمعة الماضي.

المصدر : وكالات