السودان يستأنف عقوبة الفيفا

epa03091933 Christopher Katongo of Zambia (L) tackled by Amir Kamal of Sudan (R) during the Africa Cup of Nations quarterfinal match between Zambia and Sudan in Bata, Equatorial Guinea, 04 February 2012. EPA/STR EDITORIAL USE ONLY
‪من مباراة زامبيا والسودان بأمم أفريقيا 2012‬  (الأوروبية)
‪من مباراة زامبيا والسودان بأمم أفريقيا 2012‬  (الأوروبية)

أعلن الاتحاد السوداني لكرة القدم عن تقديم استئناف عاجل للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، بعد قرار تجريد المنتخب السوداني من نقاط فوزه بمباراته أمام منتخب زامبيا ضمن تصفيات كأس العالم 2014 بسبب إشراكه لاعبا غير مؤهل.

وقرر فيفا أمس أيضا اعتبار السودان خاسرا (صفر-3) وتغريمه بمبلغ ستة آلاف و430 دولارا أميركيا، مستندا إلى عدم تسلُّمه ما يفيد بإيقاف اللاعب سيف الدين مساوي من قِبَل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) أو مراقب المباراة.

ووفق قرار اللجنة التأديبية في الاتحاد الدولي، فإن مساوي كان غير مؤهَّل لخوض المباراة أمام زامبيا لأنه نال إنذارين وطرد خلال مواجهة المنتخبين في الدور رُبع النهائي من كأس أمم أفريقيا 2012 مطلع العام الحالي (فازت زامبيا 3-صفر).

وتراجع منتخب صقور الجديان بعد هذه العقوبة من المركز الأول إلى الثالث برصيد نقطة واحدة، فيما تصدَّرت زامبيا برصيد ست نقاط أمام غانا صاحبة النقاط الثلاث.

المصدر : الجزيرة الرياضية