أبيدال يتعافى ويعاود التمارين

epa02275587 Barcelona's French defender Eric Abidal (C) during a training session at the Workers Stadium in Beijing, China, 06 August 2010. The FC Barcelona will play against Beijing Guoan on 08 August in a friendly soccer match at the National Stadium, also known as the Bird's Nest. EPA/DIEGO AZUBEL
undefined
قال نادي برشلونة الإسباني إن مدافعه الدولي الفرنسي إيريك أبيدال عاود التمارين المنفردة للمرة الأولى منذ خضوعه لعملية زرع في الكبد خضع لها في أبريل/نيسان الماضي.

وفي معسكر للتدريب في جبال البيريني بمنطقة كاتالونيا، لامس أبيدال الكرة للمرة الأولى منذ أكثر من ستة أشهر لكنه شدد على أن فترة النقاهة التي يمر بها ستتواصل "خطوة خطوة" بعد أن حقق هدفه الأول بمعاودة التمارين قبل نهاية العام الحالي.

وقال أبيدال (33 عاما) لموقع تلفزيون برشلونة الرسمي "كنت أفكر في التدرب بالكرة منذ فترة طويلة، اليوم هو أول يوم لي، أنا متعب لكني سعيد، منذ هذه اللحظة بالذات أعتقد أن فترة التعافي ستسير على ما يرام".

وذكرت صحيفة سبورت الرياضية أن أبيدال يخطط للالتحاق بالتدريب مع بقية رفاقه في البلاوغرانا الشهر المقبل ثم العودة للمنافسات أواخر العام الحالي.

وكان أبيدال، لاعب موناكو وليل وليون سابقا، خضع لجراحة لإزالة ورم سرطاني في 17 مارس/آذار 2011، لكنه عاد وساهم في قيادة الفريق الكاتالوني إلى إحراز اللقب المحلي ودوري أبطال أوروبا على حساب مانشستر يونايتد الإنجليزي (3-1)، وكان وقتها أول من رفع رمز البطولة في لفتة مؤثرة من قبل رفاقه.

المصدر : الفرنسية