البرازيل تقصي السعودية بالمونديال

afp-COLOMBIA : Brazil's Carlos Casemiro (L) vies for the ball with Motaz Hawsawi of Saudi Arabia during their FIFA World Cup U20 football match held at Metropolitano stadium in Barranquilla, Colombia, on August 10 , 2011


أنهى منتخب البرازيل المشاركة السابعة لنظيره السعودي في كأس العالم للشباب (دون 20 عاما) وتأهل لدور الثمانية بفوزه على آخر ممثلي العرب بثلاثية نظيفة أمس. كما تأهلت منتخبات فرنسا وإسبانيا ونيجيريا للدور ذاته.

وجاءت الأهداف الثلاثة في الشوط الثاني من اللقاء عبر هنريكه (46) وغابرييل سيلفا (68) ودودو (86) الذين حرموا الأخضر السعودي من بلوغ ربع النهائي للمرة الأولى بتاريخه، رغم تقديمه أداء جيدا في الشوط الأول.

ويضرب المنتخب البرازيلي موعدا ثأريا في ربع النهائي مع نظيره الإسباني بطل 1999 والذي تخطى عقبة كوريا الجنوبية بركلات الترجيح 7-6 بعد أن عجز الطرفان عن هز الشباك في الوقتين الأصلي والإضافي.

ويأمل الإسباني أن يحقق ثأره من نظيره الأميركي الجنوبي الذي حرمه من اللقب مرتين بالفوز عليه في نهائي 1985 (1- صفر بعد التمديد) و2004 (1- صفر).

بقية المتأهلين
بدوره بلغ منتخب فرنسا (الديوك) دور الثمانية بفوزه الصعب على نظيره الإكوادوري 1- صفر بفضل هدف سجله أنطوان غريزمان في الدقيقة 75.

ويلتقي الديوك مع منتخب نيجيريا وصيف 1989 و2005 وثالث 1985 والذي تغلب بدوره على منتخب إنجلترا 1- صفر أيضا بهدف سجله إيدافي إيغبيدي في الدقيقة 52.

وفي الدور ذاته تلاقي البرتغال الأرجنتين، كما تلعب المكسيك مع كولومبيا.

المصدر : وكالات