الغرافة يلتحق بالعربي إلى نهائي الكأس

Al-Gharrafa's Brazilian midfielder Juninho (L) celebrates with teammates after scoring a goal against Al-Jazira during their AFC Champions League group

كرر نادي الغرافة إنجاز الموسم الماضي وتأهل إلى المباراة النهائية لمسابقة كأس ولي عهد قطر لكرة القدم بعد فوزه على الريان 5-4 بركلات الترجيح، إثر انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 1-1 مساء الاثنين في الدور نصف النهائي.

وانتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي ثم تقدم البرازيلي جونينيو برنامبوكانو للغرافة بهدف في الدقيقة 77. وعادل حامد إسماعيل للريان بهدف في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع.

وبعد استمرار التعادل في الوقت الإضافي، حسم الغرافة المباراة لصالحه بضربات الترجيح ليتأهل إلى المباراة النهائية ويقترب خطوة من الفوز باللقب للمرة الثالثة في تاريخه.

ونجح لاعبو الغرافة جونينيو والعاجي أمارا ديانيه والمغربي عثمان العساس وبلال عبد الرحمن وميرغني الزين في تسجيل الركلات الخمس، في حين أهدر البرازيلي إيتمار الركلة الأخيرة للريان بعدما سجل زملاؤه موسيس مورا ويونس علي وفابيو سيزار وجار الله المري الركلات الأربع الأولى.

وتقام المباراة النهائية بين الغرافة والعربي يوم الجمعة القادم في سيناريو مكرر لنهائي الموسم الماضي الذي انتهى لصالح الغرافة بخماسية نظيفة.

وكان العربي قد حجز بطاقته إلى النهائي بفوزه على لخويا بطل الدوري 1-صفر الأحد الماضي.

المصدر : وكالات