مواجهة إيطالية إنجليزية بأبطال أوروبا

ف-UEFA Competition Director Giorgio Marchetti draws a ball during the draw for the last 16 of the UEFA

جانب من القرعة التي سحبت اليوم في نيون بسويسرا (الفرنسية)

أسفرت قرعة الدور الثاني من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم التي سحبت اليوم في نيون بسويسرا عن مواجهتين قويتين بين الكرة الإيطالية ونظيرتها الإنجليزية بوقوع ميلان حامل اللقب سبع مرات مع أرسنال، ونابولي مع تشلسي، في حين يلتقي برشلونة الإسباني حامل اللقب مع باير ليفركوزن الألماني وسسكا موسكو مع ريال مدريد الإسباني.

وكان ميلان وأرسنال التقيا للمرة الأخيرة في الدور ذاته موسم 2007-2008، فتعادلا سلبا على ملعب الإمارات ذهابا، قبل أن يفوز أرسنال إيابا بهدفين سجلهما الإسباني سيسك فابريغاس والتوغولي إيمانويل أديبايور.

من جهته يواجه نابولي فريقا إنجليزيا آخر بعد لقائه مانشستر سيتي في دور المجموعات، عندما يلتقي تشلسي الساعي لإحراز لقبه الأول في المسابقة بعد أن كان قاب قوسين أو أدنى من التتويج عام 2008 قبل أن يخسر بركلات الترجيح أمام مانشستر يونايتد.

في المقابل، يواجه ريال مدريد الوحيد الذي حقق ستة انتصارات في الدور الأول في ست مباريات سسكا موسكو في مباراة تبدو في متناوله، والأمر ذاته ينطبق على بايرن ميونخ الألماني الذي يواجه جاره بال السويسري الذي أقصى مانشستر يونايتد في الدور الأول.

ويواجه أبويل القبرصي مفاجأة الموسم الحالي ليون الفرنسي، في حين يلتقي مارسيليا الفرنسي مع إنتر ميلان الإيطالي، وزينيت سان بطرسبرغ الروسي مع بنفيكا البرتغالي في المباراتين الأخيرتين.

وتقام مباريات الذهاب في 14 و15 و21 و22 فبراير/شباط، ومباريات الإياب في 6 و7 و13 و14 مارس/آذار المقبلين.

وفيما يلي جدول المواجهات:
ليون (فرنسا) – أبويل (قبرص)
نابولي (إيطاليا) – تشلسي (إنجلترا)
ميلان (إيطاليا) – أرسنال (إنجلترا)
بال (سويسرا) – بايرن ميونخ (ألمانيا)
باير ليفركوزن (ألمانيا) – برشلونة (إسبانيا)
سسكا موسكو (روسيا) – ريال مدريد (إسبانيا)
زينيت سان بطرسبرغ (روسيا) – بنفيكا (البرتغال)
مارسيليا (فرنسا) – إنترميلان (إيطاليا)

المصدر : وكالات