الشباب الإماراتي بطلا للأندية الخليجية

r_Majed Hasan Ahmad (L) of UAE's Al Ahli fights for the ball with Walid Yousef (R) and Aziz Haydarove (C) of UAE's Al Shabab during their GCC Champions League final soccer

صراع على الكرة بين لاهب الأهلي ماجد حسن أحمد (يسار) ولاعب الشباب وليد يوسف (رويترز)

أحرز الشباب الإماراتي لقب بطولة الأندية الخليجية الـ26 لكرة القدم بفوزه على مواطنه الأهلي 2-صفر على ملعب مكتوم في دبي في إياب الدور النهائي.

وسجل الهدفين محمد أحمد في الدقيقة 14 وداود علي في الدقيقة 77. وكانت مباراة الذهاب قد انتهت بفوز الأهلي 3-2.

بهذه النتيجة توج الشباب بلقبه الثاني بعد عام 1992، ليمنح الإمارات لقبها الخامس في البطولة بعد أن توج العين بطلا عام 2001 والجزيرة عام 2008 والوصل عام 2010، إضافة إلى اللقب الذي توج به عام 1992.

وقد اعتبرت بداية المباراة مثالية بالنسبة للشباب الذي افتتح التسجيل بعد ركلة حرة سددها البرازيلي جوزيل سياو وصدها حارس الأهلي يوسف عبد الله وارتدت إلى محمد أحمد الذي تابعها في المرمى.

وفرض الشباب سيطرته على الشوط الأول بالكامل وسط حالة من الارتباك الواضح في صفوف الأهلي.

أما في الشوط الثاني, فقد بدأ الأهلي بهجوم ضاغط بحثا عن التعديل وسدد التشيلي لويس خيمنيز كرة من ركلة حرة أبعدها حارس الشباب إسماعيل ربيع الذي تعرض للإصابة وحل مكانه سالم عبد الله في الدقيقة 55.

ودفع التشيكي إيفان هاسيك مدرب الأهلي بأحمد خليل وطارق أحمد بدلا من علي حسين وإسماعيل الحمادي لزيادة الفعالية الهجومية، في حين رد نظيره البرازيلي باولو بوناميغو بإشراك لاعب الوسط داود علي مكان المهاجم عيسى عبيد.

وفي أول كرة له نجح داود علي في تسجيل الهدف الثاني للشباب بعد تسديدة بعيدة سكنت مرمى الحارس سالم عبد الله.

المصدر : الفرنسية