نفاد تذاكر افتتاح ونهائي المونديال

A man shows to the media the official 2010 FIFA World Cup ticket he just purchased on April 15, 2010 at the Maponya shopping mall in Soweto on the first day of the opening
مشجع من جنوب أفريقيا يعبر عن سعادته بالحصول على إحدى تذاكر المونديال (الفرنسية)مشجع من جنوب أفريقيا يعبر عن سعادته بالحصول على إحدى تذاكر المونديال (الفرنسية)

بعد 24 ساعة فقط من انطلاق آخر مرحلة بيع لتذاكر كأس العالم لكرة القدم والتي تتضمن خمسمائة ألف تذكرة, أعلن الاتحاد الدولي (فيفا) أن تذاكر المباراتين الافتتاحية والنهائية ومباراتي الدور قبل النهائي للبطولة المقررة بجنوب أفريقيا بيعت جميعها.

 
وتم بيع تذاكر جميع المباريات التي تقام في كيب تاون وبورت سيتي، حسب ما أعلن (فيفا) في بيان تزامن مع ثاني أيام مرحلة البيع النهائية للتذاكر في جميع أنحاء جنوب أفريقيا.
 
وقد شهد اليوم الأول من المرحلة النهائية لبيع التذاكر, بيع حوالي مائة ألف تذكرة, حيث تدافع الآلاف من مشجعي كرة القدم بجنوب أفريقيا أمس إلى المراكز التجارية والبنوك لشراء التذاكر المتبقية للمباراة الافتتاحية والمباراة النهائية بعد أن طرحت التذاكر عبر مراكز البيع للمرة الأولى.
 
وبدأ 11 مركزا لبيع التذاكر في المدن التسع المستضيفة لفعاليات البطولة والمئات من الفروع البنكية في بيع التذاكر مباشرة إلى المشجعين الذين اعتمدوا من قبل بشكل أساسي على الإنترنت.
 
وانتظر المشجعون في صفوف طويلة في عدة مدن مثل جوهانسبرغ وكيب تاون ومدينة ديربان الساحلية.
 
يذكر أنه من بين 2.2 مليون تذكرة بيعت قبل هذا الأسبوع حصلت جماهير جنوب أفريقيا وحدها على نحو مليون تذكرة.
 
وقد أعرب هورست آر شميدت -رئيس اللجنة التابعة لفيفا والمسؤولة عن عملية بيع التذاكر- عن سعادته "للغاية بالاهتمام وبالأرقام". يأتي ذلك, بينما لا يزال هناك بعض تذاكر دور الـ16 ودور الثمانية، ولكن أغلب التذاكر المتبقية تخص دور المجموعات.
المصدر : الألمانية