تألق قطري بحريني في بطولة زيورخ لألعاب القوى

afp - Qatar's Saif Saeed Shaheen competes during the 3000 m Steeplechase at the Golden League meeting held at Letzigrund Stadium in Zurich, 19 August 2005

أكد العداء القطري سيف سعيد شاهين, بطل العالم مرتين أنه نجم سباق 3 آلاف متر موانع بلا منازع بفوزه بالمركز الأول في لقاء زيورخ السويسري الدولي لألعاب القوى الجولة الرابعة من الدوري الذهبي.

شاهين لم يكن يسعى فقط للفوز بل لتحطيم رقمه العالمي الذي يبلغ سبع دقائق و53 ثانية و63 جزءا من مائة من الثانية. وبالفعل كان في طريقه لتحقيق هذا الإنجاز في الأمتار الـ2000 الأولى, لكنه سقط أرضا بعد تخطيه الحاجز الاخير فخسر العديد من الثوان ثم خفف من وتيرة إيقاعه.

وسيحاول شاهين مرة جديدة تحطيم رقمه القياسي في لقاء بروكسل الدولي الأسبوع المقبل. ولم يخسر شاهين في 23 سباقا على التوالي خاضها في هذه المسافة منذ أكثر من عامين. وقال النجم الذهبي إن "زيوريخ هو لقائه المفضل وإنه كان بمقدوره تحطيم رقمه العالمي لولا سقوطه".

undefined

ومرة جديدة أثبت الأميركي جاستين غاتلين جدارته ببطولة العالم في هلسنكي عندما حل في المركز الاول في سباق 100 م مسجلا 10.14 ثانية وعلى الرغم من الانطلاقة غير الناجحة لغاتلين فانه نجح في التعويض في الأمتار الأخيرة ليخرج فائزا بسهولة.

وشارك في السباق بطل العالم 3 مرات الأميركي موريس غرين في حين غاب عنه حامل الرقم القياسي العالمي الجامايكي أسافا باول للإصابة.

وأحرز الكيني دانيال كيبشيرير كومن سباق 1500 في غياب بطل العالم البحريني رشيد رمزي الذي فضل الراحة بعد ذهبيتي بطولة العالم في هذه المسافة وسباق 800م على أن يعود إلى المضمار في لقاء بروكسل الأسبوع المقبل.

وفاجأ الأميركي دومينيك أرنولد الجميع عندما فاز بسباق 110 أمتار حواجز مسجلا 13.03 ثانية متقدما على البطل الأولمبي الصيني ليو جيانغ وبطل العالم الفرنسي الحجي دوكوريه.

undefined

تألق بحريني
في مسابقات السيدات ردت العداءة البحرينية مريم جمال الاعتبار لنفسها عندما فازت بالمركز الأول في سباق 3 آلاف. وعوضت مريم بهذا الفوز حلولها في المركز الخامس في سباق 1500 متر في بطولة العالم في هلسنكي بعد تعرضها لعرقلة من عداءة روسية.

وحلت العداءة المغربية حسناء بنحسي ثانية في سباق 800م بفارق ضئيل عن الفائزة الكوبية زوليا كالاتايود.

كما تبدد حلم الفرنسية كريستين أرون في إحراز جائزة المليون دولار التي يقدمها الاتحاد الدولي لألعاب القوى للعداء أو العداءة الذي يفوز بستة سباقات أو مسابقات ضمن الدوري الذهبي, بعد حلولها رابعة في سباق 100م. وكان الفوز من نصيب الجامايكية فيرونيكا كامبل.

في المقابل باتت الروسية تاتيانا ليبيديفا الوحيدة المرشحة

للفوز بجائزة المليون دولار بعد فوزها بمسابقة الوثبة الثلاثية.

المصدر : وكالات